السبت ٢٣ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

7 أطعمة صحية تحافظ على نشاطك طوال اليوم وتمدك بالطاقة 

أطعمة تمد الجسم بالطاقة

يعاني بعض الأشخاص من الشعور بالتعب والكسل في منتصف اليوم، وهي حالة طبيعية يطلق عليها الأطباء اسم “خمول ما بعد الظهيرة”، تحدث بسبب انخفاض طاقة الجسم، وينصح الأطباء بتناول مجموعة من الوجبات التي تساعد على التخلص من هذا الشعور، ووفقًا لموقع “Health line” تعرف على بعض الوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها وسط اليوم.

  • الأفوكادو والعسل يعتبر الأفوكادو من الفواكه الغنية بالدهون الصحية التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية، كما يتميز باحتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على ضبط نسبة السكر بالدم، ويمكن تعزيز قيمته الغذائية بتناوله في منتصف اليوم كوجبة خفيفة مع القليل من العسل الأبيض والليمون.
  • اللوز يساعد تناول اللوز في منتصف اليوم على تجديد طاقة الجسم، ويرجع السبب إلى احتوائه على نسبة عالية من البروتين والألياف والدهون الصحية، بالإضافة إلى معدن الماغنسيوم الذي يقلل من إجهاد العضلات.
  • التمر يتميز التمر باحتوائه على السكريات التي يحتاجها الجسم للحصول على الطاقة، والألياف التي تساعد على تنظيمها، بالإضافة إلى المعادن التي تحسن من تدفق الدم إلى العضلات، مثل الفسفور والماغنسيوم والبوتاسيوم والحديد والزنك.

“الصحة” تعلن خطة مواجهة كورونا في جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات “النواب”

  • حبوب لقاح النحل يمكن الاعتماد على حبوب لقاح النحل لتجديد طاقة الجسم طوال اليوم، وذلك من خلال تناولها مع كوب من الزبادي أو إضافتها إلى المشروبات الساخنة، نظرًا لاحتوائها على البروتين والأحماض الأمينية والكربوهيدرات ومضادات الأكسدة.
  • الموز يعتبر الموز مصدر غني  بالعديد من العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والكربوهيدرات المعقدة والألياف، ويمكن تناوله كوجبة خفيفة، مع القليل من المكسرات في منتصف اليوم، مثل اللوز، لتجديد طاقة الجسم.
  • الشوفان فهو مصدر غني بالألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات ويمكن استخدامه مع الزبادي و الفواكه والعسل الابيض، كما انه يحتوي على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية.
  • الشوكولاتة الداكنة توفر مضادات الأكسدة في الكاكاو فوائد صحية كثيرة، فضلاً عن تعزيز الطاقة العقلية والحالة المزاجية، وتحتوي قطعة شوكولاتة داكنة تزن 30 جراما على 153 سعرة حرارية.

 

وسوم الشمروعات داعش موعد الامتحانات الإلكترونية

مواضيع متعلقة

عاجل القبض على "حرامي" يبحث عن متعلقات شخصية أسفل أنقاض العقار المنهار بالمحلة (فيديو)