الاثنين ٢٥ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

الفلفل الأحمر يساعد على العيش أطول فترة ممكنة (دراسة)

الفلفل الحار

يعزز المركب الموجود داخل الفلفل الحار صحة القلب ويقلل من احتمالات الإصابة بالسرطان، وأكدت دراسة جديدة أن تناول الفلفل الأحمر يساعد الإنسان على العيش أطول فترة ممكنة.

وقد بحثت الدراسة  على أكثر من 4729 دراسة سابقة من 5 قواعد بيانات صحية عالمية رائدة في هذا الشأن،  والتي تضمنت سجلات صحية وغذائية لأكثر من 570 ألف شخص في الولايات المتحدة والصين وإيران وإيطاليا.

 ووجدوا أن الأشخاص الذين تناولوا الفلفل الحار لديهم خطر أقل بنسبة 26٪ للوفاة من أمراض القلب، و 23٪ أقل خطر الموت من السرطان، و 25٪ أقل من خطر الوفاة لأي سبب، مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوا الفلفل الأحمر.

وفي بيان صحفي لجمعية القلب الأمريكية ، قال المؤلف الدراسة “بو شو “، طبيب القلب في معهد القلب والأوعية الدموية والصدر في “كليفلاند كلينيك”، إن الباحثين “فوجئوا عندما اكتشفوا أنه في هذه الدراسات المنشورة سابقًا، كان الاستهلاك المنتظم للفلفل الحار مرتبط بتقليل المخاطر والأمراض القلبية الوعائية، ووفيات السرطان “.

وأضاف الدكتور” شو” أن هذا يسلط الضوء على الطريقة التي قد تلعب بها العوامل الغذائية  له دورًا مهمًا في الصحة العامة، ومع ذلك، حاول الباحثون فقط العثور على صلة بين الفلفل الحار والوفيات، ولم يبحثوا عن الأسباب الدقيقة وراء أحدهما.

وتابع: “من المستحيل القول بشكل قاطع أن تناول المزيد من الفلفل الحار يمكن أن يطيل العمر ويقلل من الوفيا ، خاصة بسبب عوامل القلب والأوعية الدموية أو السرطان،ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث، وخاصة الأدلة من الدراسات العشوائية المضبوطة، لتأكيد هذه النتائج الأولية”.

في حين وجدت الأبحاث السابقة أن الفلفل الحار الذي يوجد منه العديد من الأنواع، يمكن أن يكون له تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة والسرطان وتنظيم جلوكوز الدم.

كما تقول دكتور” لورين هاريس بينكوس”  أحد الباحثين على الدراسة  لموقع “Health” : إن هذا هو المركب النباتي الموجود في الفلفل الحار والذي يجعل طعمه حارًا هو السبب في هذه الدراسة، لما يحمله من فوائد عديدة، تساعد الإنسان على التعايش بصحة جيدة.

 

وسوم الأوعية الدموية تانكات الاكسجين داعش مستشفى فوه المركزي

مواضيع متعلقة

عاجل السيسي: تكلفة الكهرباء في مشروع تطوير قرى الريف تصل إلى 70 مليار جنيه