الأحد ١٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

خروج المرافقين ووفد رسمي من الوزارة.. 5 إجراءات لـ”الصحة” بعد معايشة “القاهرة 24” في حلوان (فيديو)

كورونا في حلوان

رد فعل واسع عقب نشر “القاهرة 24” معايشة تكشف عدم تطبيق اللوائح الصحية لوزارة الصحة والسكان في مدينة حلوان، ما جعلها تتصدر الجمهورية في نسب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأوفدت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، فريقا كاملا، بقيادة رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، الدكتور محمد ضاحي، لمستشفى النصر بحلوان للتفتيش عليه، خاصة مع كشف المعايشة دخول مرافقين مع المصابين في قسم العزل.

مستشفى النصر للتأمين الصحي بحلوان
مستشفى النصر للتأمين الصحي بحلوان

وفرض رئيس الهيئة عقوبات على إداريي المستشفى بسبب التقصير في العمل، منبها بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لوقف زيادة الإصابات.

وقررت مستشفى النصر للتأمين الصحي بحلوان، حظر دخول المرافقين مع مرضى فيروس كورونا بشكل رسمي، عقب نشر “القاهرة 24” تفاصيل تزايد الإصابات بحلوان، وفرغت دور العزل من غير المصابين، تنفيذا للإجراءات الاحترازية.

مستشفى النصر للتأمين الصحي بحلوان
مستشفى النصر للتأمين الصحي بحلوان

وقال المستشفى عبر أحد إداريه طالبًا عدم ذكر اسمه، في تصريح لـ”القاهرة 24″، إن الضغط الهائل على المستشفى بالمقارنة مع مستشفيات حلوان، جعل الأمور تفلت من بين أيديهم، مشيرًا إلى أنه يجرى حالا تنفيذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار نفس الحادث.

وأكد أنه سيتم تشديد الإجراءات الوقائية، ومنع دخول مرافقين للعزل، في الوقت الذي دعى فيه المستشفى “القاهرة 24” لزيارته للتأكد من تنفيذ هذه الإجراءات.

وحصل “القاهرة 24” على صور جديدة من المستشفى بعد اتخاذ الإجراءات الوقائية، وغلق قسم العزل على المصابين والأطقم الصحية.

مستشفى النصر للتأمين الصحي بحلوان

48 ساعة في أكثر المدن إصابة بكورونا.. الطريق إلى حلوان ينتهي بـ”عزل غير معزول” (معايشة)

وسوم الصحة القاهرة 24 أبو العلا كورونا

مواضيع متعلقة

عاجل وزير الخارجية الفرنسي: إيران تعمل على بناء قدرات نووية