الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

5 حيل جديدة تجعلك تترك الوجبات الجاهزة وتتجه للأكل الصحي فقط

الأكل الصحي

دائمًا ما نجد الكثير من الصعوبات في إقناع الأطفال لتناول الأكل الصحي، والأمر ليس متوقفا عندهم، بل أنه يوجد الكثير من الفئات العمرية، لا يفضلون الأكل الصحي، ويلجأون دائماً إلى الوجبات السريعة، التي تهدد صحتهم بالكثير من المخاطر، بالإضافة إلى أن الحلول التقليدية لإعداد وتجهيز الأكل الصحي، قد تؤدي إلى زيادة الملل والرتابة، ولهذا السبب قد يبتعد الكثير عن تناولها.

هناك الكثير من الحيل أو الخدع، التي تمكنا من تناول الأطعمة الصحية، بصورة غير مباشرة واتباع الأساليب الصحية كأسلوب حياة ، كما يلي:

الفاصوليا البيضاء

وهي من الأطعمة الصحية المفيدة، والتي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، فهي مصدر أساسي من مصادر البروتينات وهناك طريقة مختلفة لتناولها، وهي إدخالها ضمن مكونات السموزي، فهي بذلك تصبح مختفية وغير ظاهرة، ولا أحد يستطيع أن يميزها في السموذي.

السيسي يوجه بدعم عمل اللجان القومية العلمية لأبحاث لقاحات كورونا بكوادر إضافية

زبدة الفول السوداني 

هي من الأطعمة التي تزيد نشاطك في وجبة الإفطار، ويمكن مزجها مع الشوفان، وتناولها في الصباح، فهي تعمل على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة.

نصائح لتناول الأكل بطريقة صحية 

  • الجزر طهي كامل دون تقطيعه، حتى لا يفقد قيمته الغذائية.
  • المشروبات الطبيعية” الأعشاب”عند تناول المشروبات الدافئة يفضل تغطيتها جيداً، وذلك حتى لا تفقد فوائدها.
  • الثوم حيث يعد من أهم المكونات الأساسية الموجودة في المطبخ، كما أنه يتمتع بالكثير من الفوائد الصحية، ومنها محاربة الفيروسات، وتقوية جهاز المناعة، وحتى لا نفقد قيمته الغذائية، يفضل بعد تقطيعه أن يترك قليلاً لمدة 5 دقائق، قبل استخدامه.
  • وهذا يساعد على تعزيز فوائده الطبية.

وسوم الأكل الصحي مقتل صيدلي ديانا حداد خالد مشعل

عاجل شباب يرهبون فتيات بالكلاب في شوارع بنها.. ومصدر أمني يوضح (صور)