الاثنين ٢٥ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

“السيطرة على الأمراض” يخطط لتقليل مدة الحجر الصحي لفيروس كورونا بين 7 إلى 10 أيام

“السيطرة على الأمراض” يخطط لتقليل مدة الحجر الصحي لفيروس كورونا بين 7 إلى 10 أيام

يقترح مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي، تقصير فترة الحجر الصحي للفيروس كورونا المستجد بها من 14 يومًا إلى ما بين 7 و 10 أيام.

وبحسب صحيفة “وول ستريت جورنال” فأن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC تخطط لتقصير الفترة الزمنية الموصى بها، في حين توصي الوكالة الفيدرالية، بأن يقوم أي شخص خالط مرضى كوفيد 19، بعزل نفسه لمدة 14 يومًا.

وأكد الخبراء إنهم يأملون في أن تشجع هذه التوصيات المحدثة المزيد من الناس على مراقبة فترة الحجر الصحي بدلاً من محاولة تجاوزها، مشيرين إلى أن العديد من الدراسات الجديدة أظهرت أنه يمكن اختبار تقليل مدة الحجر الصحي بالفعل.

بيومي فؤاد ينفي إصابته بفيروس كورونا (خاص)

وقال الدكتور “هنري ووك”، مدير الحوادث في مركز السيطرة على الأمراض للصحيفة: إذا كانت نتيجة اختبار المسحة سلبية، فإن احتمالية استمرارها وتطور عدوى بعد ذلك تكون منخفضة جدًا”.

وتابع: اختار مسؤولو الصحة في جميع أنحاء العالم 14 يومًا نظرًا للطريقة التي تدخل بها الفيروسات إلى خلايانا وتتكاثر، وبمجرد أن يصاب الشخص بالعدوى، عادة ما يكون هناك عدة أيام قبل أن يصنع الفيروس نسخًا كافية من نفسه حتى يتطور.

مشيرًا إلى أن فترة الحضانة النموذجية تكون حوالي 5 أيام لـ كوفيد_19، وذلك بعض ظهور الأعراض على ما يقرب من 97 % من الأشخاص المصابة خلال هذه المدة.

واستكمل: “لذلك يعتبر الحجر الصحي لمدة 14 يومًا بمثابة عتبة أمان، ومن المحتمل ألا يكون معديًا ولا تنتشر للآخرين، ويُتوقع من الأشخاص الخاضعين للحجر الصحي البقاء في المنزل وعدم الذهاب إلى العمل أو المدرسة، أو اصطحاب أطفالهم إلى المدرسة”.

 وأشضاف أنه بالنسبة لمحلات البقالة، يتمثل أحد الخيارات في توصيل أفراد العائلة أو الأصدقاء الإمدادات التي تحتاجها، أو الشراء عبر الإنترنت، لتقليل الاختلاط المتزايد.

زرع رئة مزدوجة لامرأة أمريكية بعد صراع دام 45 يوما مع كورونا

وفي نفس السياق يعتقد العديد من الأطباء أن بعض الأشخاص المصابة لم تلتزم بالحجر الصحي، بسبب طول مدته، مؤكدين أن الفترة الأقصر أفضل من عدم الحجر الصحي على الإطلاق.

وبالفعل قامت العديد من الدول في أوروبا مثل بلجيكا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا بتقصير توصيات الحجر الصحي الذاتي، واختصرت فرنسا مدتها من 14 يومًا إلى 7 أيام، بينما خفضت إسبانيا وبلجيكا وألمانيا الإطار الزمني إلى 10 أيام.

 ولا تزال منظمة الصحة العالمية توصي بفرض حجر صحي لمدة 14 يومًا، لكن المسؤولين يراجعون الأمر لمعرفة ما إذا كان ينبغي تقصير المدة أم لا.

انتشار فيروس كورونا يمكن أن يتم خلال إجراء العمليات الجراحية (دراسة)

وسوم الحجر الصحي فيروس كورونا المحكوم عليه منظمة الصحة العالمية

مواضيع متعلقة

عاجل السيسي: تكلفة الكهرباء في مشروع تطوير قرى الريف تصل إلى 70 مليار جنيه