الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

الكاكاو يزيد من نسبة الذكاء (دراسة)

الكاكاو

أكدت دراسة بريطانية جديدة، نشرت في ” Scientific Reports ” أن تناول الكاكاو يزيد من نسبة الذكاء، ويعزز التركيز، كما يساعد على إنجاز المهام بشكل أسرع .

 ووجد الباحثون من كلية الرياضة وعلوم التمارين وإعادة التأهيل بجامعة “برمنجهام” أن المشروب ” الكاكاو” غني بمركبات “الفلافونول” التي تعزز صحة الدماغ، وفي الاختبارات التي أجريت على المتطوعين، في حين ركز باحثون بريطانيون على القشرة الأمامية للدماغ، التي تتحكم في اتخاذ القرارات.

7 أطعمة صحية تحافظ على نشاطك طوال اليوم وتمدك بالطاقة 

وتبين أن أولئك الذين شربوا الكاكاو الغني بـ”الفلافانول” أنهوا مهامًا معقدة للغاية بشكل أسرع وأكثر دقة، بالإضافة إلى ارتفاع مستويات الأكسجين في أدمغة هؤلاء الأشخاص.

وقالت الكاتبة الرئيسية للدراسة “كاتارينا رينديرو” للصحيفة البريطانية “ذا صن”:  إن الفائدة الواضحة من المشروب الغني بـ”الفلافانول” حدثت فقط عندما أصبحت المهمة معقدة بدرجة كافية، ويمكن بالفعل ربط هذا بنتائجنا الخاصة بتحسين “أكسجة الدم” وهي نسبة الأكسجين في الدم.

لعشاق الشوكولاتة.. طريقة سهلة لعمل النوتيلا في البيت

وتابعت: “إذا كنت تواجه المزيد من التحديات، فإن عقلك يحتاج إلى تحسين مستويات الأكسجين في الدم لإدارة ذلك، وبما أن مركبات “الفلافانول” مفيدة بشكل خاص في ذلك، فلابد من شرب الكاكاو بكثرة.

وشملت الدراسة 18 رجلاً يتمتعون بصحة جيدة تتراوح أعمارهم بين 18 و 40 عامًا، ووجدت أيضًا  أن الكاكاو لا يفيد أولئك من لديهم مستويات عالية من الأكسجين في المخ.

 في حين قال الدكتور “رينديرو” أحد القائمين على الدراسة: قد يشير هذا إلى أن بعض الأشخاص، الذين ربما يتمتعون بلياقة جيدة بالفعل، ليس لديهم مجال كبير لمزيد من التحسين.

وأضاف “رينديرو”:  أنه من خلال فهم أفضل الفوائد المعرفية لتناول هذه المجموعات الغذائية، يمكننا تحسين الإرشادات الغذائية بشكل كبير.”

مؤكدًا  أنه يمكن تدمير محتوى “الفلافانول” الطبيعي في مسحوق الكاكاو، أثناء عملية تعتيمه وتقليل مرارته.

والفلافانول هي مركبات مضادة للأكسدة و جيدة للدورة الدموية، وموجودة في مجموعة من الأطعمة بما في ذلك الفاكهة والخضروات والشاي.

أبرزها الشوكولاتة الداكنة.. 7 أطعمة تعزز صحة الدماغ

وسوم الأكسجين الذكاء اخر اخبار اهلى جدة تصوير قاعدة بلبيس الجوية اخبار القادسية

عاجل مصرع فتاة وإصابة 7 آخرين فى حادث تصادم بالمنصورية