الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“تمرين سوبر مان”..7 تمارين رياضية تساعد على تخفيف آلام الظهر  

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 26/نوفمبر/2020 - 06:14 ص

يعاني الكثيرين من آلام الظهر والتي قد تكون شعور ملازم لبعض الأشخاص في كثير من الأحيان، كما أن النساء هم الأكثر عرضة لهذه الآلم خصوصًا في فترة الحمل أو إذا كانت ربة منزل مع ما تسببه أعمال البيت من تعب وإرهاق، فهناك سبعة تمارين لآلام أسفل الظهر، ستساعدك على تخفيف الألم، واستعادة حركتك ونشاطك مرة أخرى نستعرضها وفقاً لموقع “Health line”.

تمرين سوبر مان 

استلقي على بطنك، ثم افردي جسمك جيدًا، وارفعي كلًا من ذراعيك ويديك عن الأرض قليلًا، مع شدهما لأعلى إلى أقصى حد ممكن، ومحاولة شد بطنك ورفعها أيضًا، واحرصي على أن يكون رأسك مستقيمًا، وانظري إلى الأرض حتى لا تتأثر رقبتك بالتمرين، ابقي على هذا الوضع لثانيتين، ثم عودي إلى وضع البداية، وكرري التمرين عشر مرات.

تمرين تمدد أوتار الركبة

يساعدك هذا التمرين على تخفيف آلام أسفل العمود الفقري، ويتم ممارسة هذا التمرين من خلال الاستلقاء  على ظهركِ واثني ركبة واحدة، وارفعي الساق الأخرى لأعلى، باستخدام منشفة اضغطي على أسفل قدم الساق المرفوعة، وابقي على هذا الوضع لمدة 15-30 ثانية، وكرري خمس مرات، ثم انتقلي للساق الأخرى.

تمرين الجلوس على الجدار

اتخذي وضع الجلوس مع الاستناد إلى الحائط، فهذا التمرين يقلل أيضًا من آلام الظهر، وتتم ممارسته بشكل صحيح من خلال الوقوف بشكل مستقيم واجعلي ظهرك في مواجهة الجدار، ثم انزلي ببطء حتى تنحني ركبتاك، ثم اثبتي على وضع الجلوس، وقومي بالعد من رقم واحد إلى عشرة، وكرري التمرين من 8-12 مرة.

15 عادة خطأ يمارسها الرياضي بعد الانتهاء من التمارين 

تمرين وضعية الكلب الطائر

يساعد هذا التمرين في تخفيف آلام الظهر، ويتم هذا التمرين من خلال النزول على يديك وركبتيك على الأرض في وضع يشبه هيئة الكلب، مع شد عضلات بطنك، ثم مدي ساقًا واحدة للخلف، مع رفعها لأعلى، وابقي على هذا الوضع لمدة خمس ثواني، وكرري التمرين من 8-12 مرة لكل ساق، وللحصول على نتيجة أفضل قومي باطالة الوقت، ورفع ذراع مقابل ساق للأمام.

تمرين رفع الركبة إلى الصدر

 استلقي على ظهرك ثم اثني إحدى ساقيكِ، واستندي بقدمك على الأرض، ثم اثني ساقك الأخرى، حتى تصل ركبتك إلى صدرك، وابقي على هذا الوضع من 15-30 ثانية، ثم انتقلي للساق الأخرى، وكرري التمرين من 2-4 مرات.

 تمارين الجسر 

استلقي على ظهرك ثم اثني ركبتيك واستندي بكعبك فقط على الأرض، ثم ارفعي فخذيك لأعلى بشكل مستقيم وشدي بطنك، مع فرد ذراعيك على الأرض، ابقي على هذا الوضع لمدة ست ثوان، ثم احصلي على عشر ثوان راحة، بعد إنزال فخذيك ببطء على الأرض، وكرري التمرين من 8-12 مرة.

تمارين رياضية تساعدك في التخلص من الدهون أمام التليفزيون

تمرين وضعية القط

هذا التمرين يساعد على تقوية عضلات الظهر وتخفيف آلامه، ويتم استخدام هذا التمرين من خلال النزول على يديك وركبتيك على الأرض، واستندي على يدك وافرديها بشكل مستقيم، مع تقويس ظهرك قليلًا، وشفط بطنك باتجاه العمود الفقري، ثم ارخي عضلاتك ببطء، وعودي لنقطة البداية، وكرري التمرين من 3-5 مرات، مرتين في اليوم.

فوائد قيمة للجسم لتناول الفاكهة بعد التمارين الرياضية

تابع مواقعنا