الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اختبار منزلي بسيط يوضح مدى إدمانك للسكريات

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 26/نوفمبر/2020 - 07:37 ص

استهلاك كميات كبيرة من السكريات قد ينتج عنه عواقب وخيمة على الصحة العامة، لأنه يساهم في الإصابة بالسمنة وزيادة احتمالية الإصابة بالجلطات والأزمات القلبية، كما تساهم السكريات أيضًا في رفع نسبة السكر بالدم ومن ثم الإصابة بالسكري، وقد يصل الأمر في بعض الأحيان إلى حد الإدمان، فيصبح الإقلاع عنها أمرًا في غاية الصعوبة، ويتعرض بعض مدمني السكريات إلى إنخفاض الطاقة وتقلب المزاج والشعور بالصداع، ووفقًا لموقع “Eat this” نستعرض بعض الأسئلة التي تكشف مدى إدمانك للسكريات.

معززات للمناعة وبدائل صحية عن السكريات.. تعرف عليها

– هل تتناول الحلوى دون الشعور بالجوع؟

إن تناول الحلوى في ظل الشعور بالشبع، والذي تم تعريفه بـ”استهلاك السكر القهري”، يعتبر إحدى علامات إدمان السكريات.

– هل تتناول السكريات عند الشعور بالقلق؟

إذا كنت تتناول الحلوى بكميات كبيرة لتحسين مزاجك والتغلب على شعورك بالقلق والتوتر، فقد يكون ذلك دليلًا على أنك تعاني من إدمان السكر.

– هل تستطيع التوقف عن تناول السكر؟

التوقف عن تناول السكر لمدة يومين، من الإجراءات البسيطة التي تكشف مدى حب الشخص للسكريات، فإذا كنت تتناول الحلوى بكميات كبيرة، فمن المؤكد أنك ستواجه صعوبة في اجتياز ذلك الإجراء، نتيجة التغيرات التي حدثت لمستقبلات الأفيون في الدماغ.

– هل تستيقظ ليلاً لتناول الحلوى؟

الاستيقاظ ليلًا لتناول الحلويات، من أبرز العلامات التي تكشف مدى إدمانك للسكريات، لأن الجسم إذا لم يحصل على جرعة السكري التي اعتاد عليها قبل النوم، فقد يؤدي ذلك إلى انخفاض نسبة السكر بالدم.

ابتعد عن القهوة والسكريات.. 8 طرق لتجنب رائحة الفم الكريهة في نهار رمضان

– هل تواجه صعوبة في الاستيقاظ صباحاً؟

يساهم الإفراط في تناول الحلوى ليلًا، في أن يجعلك تواجه صعوبة كبيرة في الاستيقاظ صباحًا، فضلًا عن الشعور بالتعب والخمول الذي سيلازمك طوال اليوم، بالإضافة إلى قلة التركيز والرغبة في الحصول على قسط آخر من النوم.

وتذكر دائمًا أن استهلاك كميات كبيرة من الحلويات والأطعمة، التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، قد يؤثر على صحتك بالسلب، وذلك من خلال إلحاق الضرر بوظائف الكبد، مما يؤدي إلى الكثير من المشكلات، كما يؤثر السكر الأبيض على الدماغ والقدرات المعرفية ووظائف الذاكرة، كما يساهم بشكل كبير في الإصابة بالخرف والزهايمر، وقد ينتج عن استهلاك كميات كبيرة منه إلى الإصابة بالإكتئاب، الناتج عن الاضطرابات في النواقل العصبية بالمخ.

 وجبات جديدة صحية لمرضى السكر تعرف عليهم

 

تابع مواقعنا