الخميس ٢٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

وصفات طبيعية للحصول على شعر طويل وكثيف

شعر طويل

تسعى الكثير من الفتيات للحصول على شعر طويل وكثيف، حيث يعد طول الشعر من علامات الجمال والأنوثة عند المرأة، لذا تفضل أغلبية السيدات المحافظة على طول شعورهن، حيث يلجأن للعديد من مستحضرات العناية بالشعر الكيميائية من أجل الحصول على شعر أطول التي غالبًا ما يكون سعرها مرتفعًا، بالإضافة إلى أنها قد تضر بالشعر، لذا سوف نستعرض بعض الوصفات الطبيعية الصحية والفعالة لتطويل الشعر وفقًا لموقع”Health line”.

– خلطة البيض

 نخلط بيضة، وملعقة صغيرة من العسل وزيت الزيتون، ثمّ نطبق الخليط على الشعر ونتركه لمدة ثلث ساعة، ثم يتم غسله بالشامبو والماء البارد، كما يجب تكرار استخدام هذه الخلطة مرة كل أسبوعين لضمان الحصول على النتائج المرجوة.

 – حليب جوز الهند

 ينقع ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في كوب من الماء ونتركها لمدة خمس ساعات، بعد ذلك نطحنها ونضيف إليها ملعقتين صغيرتين من حليب جوز الهند، ثمّ نطبق المزيج على الشعر ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة، ويتم غسله بالماء.

– البطاطا 

نمزج كمية مناسبة من البطاطا المهروسة مع زلال بيضة، وكمية قليلة من العسل الطبيعي، ثمّ نطبق المزيج على الشعر ونتركه لمدة لا تقل عن ساعتين، ثم قومي بشطفه باستخدام الماء البارد.

– اللبن الزبادي والحناء 

نخلط كوبًا من بودرة الحناء مع ربع كوب من اللبن الزبادي، وقطرتين من عصير الليمون الحامض، وبيضة، ثمّ نضع المزيج على الشعر ونغطّيه لمدة ليلة كاملة، وفي صباح اليوم التالي نشطف الشعر جيدًا.

الشاي الأخضر 

نحضر الشاي الأخضر ونتركه حتى يصبح فاترًا، ثمّ نطبقه على فروة الرأس، ونتركه لمدة ساعة كاملة من الوقت، ثم نغسله، ونكرر هذه الوصفة مرة على الأقل في الأسبوع.

الثوم

 نضع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون في إناء على النار، ثم نضيف ثلاثة فصوص من الثوم المهروس، ونترك المزيج لبعض الوقت، ثم نرفعه ونتركه جانبًا حتى يبرد قليلاً، ونطبقه على الشعر، حيث إن هذه الوصفة تساعد على التخلّص من القشرة والحصول على شعر صحي وطويل.

عصير البصل

نطبق عصير البصل على فروة الرأس ونتركه لمدة تتراوح مابين الربع والثلث ساعة، ثمّ نغسل الشعر جيدًا بالماء والشامبو. 

– الموز

 نهرس ثمرة ناضجة من الموز، ثمّ نطبقها على الشعر وفروة الرأس، ويغطى الرأس بقبعة الدش، ونتركه لمدة خمس وأربعين دقيقة، ثم نغسله جيدًا. 

– الأفوكادو

نهرس ثمرة من الموز، وثمرة ناضجة من الأفوكادو، ثمّ نطبق المزيج على فروة الرأس ونتركه لمدة نصف ساعة، ثمّ نغسله بالماء والشامبو.

وسوم أهلي بنغازي الليبي إصابة ماكرون بكورونا تاكيفوسا

مواضيع متعلقة

عاجل وزيرة الصحة تعلن وصول 3 طائرات مصرية تحمل مساعدات لدعم لبنان