السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دليل التعافي من نزلات البرد بسرعة

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 28/نوفمبر/2020 - 09:43 ص

يصاب الملايين من الناس بالزكام، ويمكن أن يحدث في أي ذلك في أي وقت، ولكن معظم الناس يمرضون خلال الشتاء والربيع.

وتستهدف الفيروسات الجهاز التنفسي العلوي وتسبب أعراضًا مثل السعال والتهاب الحلق وسيلان الأنف والعطس.

ووفقًا لما جاء في موقع “روسيا اليوم”، لا يوجد لقاح ضد فيروسات البرد، ولكن هناك خطوات يمكنك اتخاذها لتسريع عملية الشفاء ومنع المرض ، وعادة ما يعالج البرد من تلقاء نفسه دون الحاجة لزيارة الطبيب، ومع ذلك، قد يكون من الصعب التمييز بين نزلات البرد والأمراض الأخرى الأكثر خطورة مثل الإنفلونزا أو”كوفيد-19.

الأعراض نزلات البرد

ستظهر الأعراض بعد يوم أو ثلاثة أيام من الإصابة وغالبا ما تكون الأيام الأولى من الأعراض هي الأشد، ومن المحتمل أن تواجه مزيجا من الأعراض التالية:-

  •  آلام الجسم.
  •  احتقان والتهاب بالحلق.
  •  السعال.
  • الصداع.
  • فقدان حاسة الشم والتذوق.
  • سيلان الأنف.
  • العطس.

ويمكن أن تشبه نزلات البرد إلى حد كبير الالتهابات الفيروسية الأخرى، بما في ذلك الإنفلونزا و”كوفيد-19″، لأنها تؤثر جميعها على الجهاز التنفسي العلوي، وهناك بعض الطرق لتحديد ما إذا كان لديك نزلة برد أو حساسية أو أي شيء آخر، وذلك من خلال فحص الأعراض الخاصة بك وتحديد نوع المرض الذي تعاني منه من خلال فحص الأعراض.

“الصحة” تحذر من الإفراط في تناول المضادات الحيوية

 ولكن تعد الحمى من الأعراض الشائعة للإنفلونزا و”كوفيد-19″ ولكنها ليست من أعراض نزلات البرد، وعادة ما يكون العطس أو التهاب الحلق أولى الأعراض التي ستشعر بها إذا كنت مصابا بفيروس البرد ومع تقدم المرض سيبدأ الأنف في السيلان وقد يعاني المريض من بعض الاحتقان، وعندما تبلغ الأعراض ذروتها، فمن المحتمل أن تشعر بأسوأ حالة، فقد تصاب بالحمى أو بالقشعريرة.

وتكون نزلات البرد أكثر شيوعا خلال أشهر الشتاء والربيع، ويمكن أيضا الإصابة بنزلة برد في الصيف لكن الأعراض عادة ما تكون مختلفة، وتستمر نزلات البرد من 7 إلى 10 أيام عند البالغين والأطفال، وتستمر الإنفلونزا حوالي 7 إلى 14 يوما، ويمكن أن تستمر الحساسية الموسمية من عدة أسابيع إلى شهور، أو طوال فترة تعرضك لمسببات الحساسية.

وإذا تحققت من إصابتك بالبرد، فهناك الكثير من العلاجات المتاحة التي يمكن أن تساعد البعض في تسريع الشفاء أو تخفيف الأعراض ومنها:

  • الحفاظ على رطوبة الجسم من خلال شرب كميات كبيرة من السوائل، حيث يمكن لنزلات البرد أن تصيبك بالجفاف وتستنزف العناصر الغذائية المهمة التي تحتاجها لمحاربة الفيروس، كما أن السوائل الدافئة تساعد في تخفيف الأعراض، بما في ذلك التهاب الحلق وسيلان الأنف.

  • يجب تجنب المشروبات التي تسبب الجفاف مثل تلك التي تحتوي على الكافيين، وكذلك يجب الامتناع عن المشروبات السكرية مثل الصودا والمشروبات الرياضية والعصائر التي تحتوي على السكر والذي يمكن أن يبطل أي فوائد العصير من خلال زيادة الجفاف.

  • تناول الأكل الصحي، حيث يجب التركيز على تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي، والأطعمة الأخرى التي تحتوي على العناصر الغذائية المعززة لجهاز المناعة مثل فيتامينات A و E وB6 و D والمعادن مثل الزنك والحديد.
  • تناول المكملات الغذائية، حيث يمكن أن يجعلك المرض أحيانا تفقد شهيتك، لذلك قد يكون من الأفضل التركيز على المكملات التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن المعززة للمناعة التي تحتاجها.
  • احصل على قسط كاف من النوم، عندما تكون نائما فهذا هو الوقت الذي يبذل فيه جسمك قصارى جهده لمكافحة الالتهاب والعدوى.
تابع مواقعنا