الأحد ١٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

4 جامعات مصرية تعفي أسر شهداء الأطباء من المصروفات المدرسية بسبب كورونا

نقابة الأطباء

قررت 4 جامعات مصرية إعفاء أبناء شهداء الأطباء المتوفين بسبب فيروس كورونا المستجد، من المصروفات المدرسية، وذلك لما قدمه آباؤهم من دور بطولي في مواجهة الجائحة.

جامعة بنها

وافق مجلس جامعة بنها برئاسة الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة على الاستجابة للدكتور مصطفى القاضي عميد كلية الطب، رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بإعفاء أبناء شهداء الأطباء -المتوفين جراء الإصابة بفيروس كورونا – من المصروفات الدراسية.

جامعة القاهرة 

قرر الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إعفاء طلاب الجامعة من أبناء شهداء الأطباء والتمريض المتوفين نتيجة اصابتهم بفيروس كورونا المستجد، من المصروفات الدراسية نظامي وانتساب والبرامج الخاصة للعام الدراسي الحالي 2020-2021، بالإضافة إلى الإعفاء من مصروفات المدن الجامعية.

جامعة بني سويف

أصدر مجلس جامعة بنى سويف قرارا بإعفاء طلاب الجامعة من أبناء شهداء الفريق الطبى كله “أطباء وصيادلة وأسنان وتمريض والمعاونين” من المصروفات الجامعية وتقديم منح مجانية لهم فى البرامج الخاصة.

جامعة عين شمس

صدر مجلس جامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمود المتينى قرارا بإعفاء أبناء شهداء الأطباء ضحايا كورونا من جميع أنواع المصروفات الجامعية بما فيها مصروفات البرامج الخاصة، وذلك استجابة لمخاطبة أرسل بها نقيب الأطباء الدكتور حسين خيرى لرئيس الجامعة لإعفاء الطلاب فى جامعة عين شمس من أبناء شهداء الأطباء من المصروفات الدراسية.

وسوم الاطباء فيروس كورونا

عاجل وزير الخارجية الفرنسي: إيران تعمل على بناء قدرات نووية