الثلاثاء ١٩ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

“الأطباء” تنعى وفاة الشهيد رقم 209 بسبب فيروس كورونا المستجد (صورة)

نقابة الأطباء

نعت النقابة العامة لأطباء مصر وفاة الشهيد الدكتور محمد نبيل محمود صالح، الأستاذ المتفرغ بقسم التشريح الآدمي وعلم الأجنة بكلية الطب جامعة أسيوط الذي توفي نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقالت النقابة في بيان: “تنعى النقابة العامة للأطباء الشهيد الأستاذ الدكتور محمد نبيل محمود صالح الأستاذ المتفرغ بقسم التشريح الآدمي وعلم الأجنة بكلية الطب جامعة أسيوط”.

وأوضحت النقابة أنه توفي نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، متمنية خالص العزاء لأسرته الكريمة، ومعلنة ارتفاع عدد الشهداء من الأطباء إلى 209.

4 جامعات مصرية تعفي أسر شهداء الأطباء من المصروفات المدرسية بسبب كورونا

شهيد الأطباء

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 357 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 114832 حالات من ضمنهم 102390 حالة تم شفاؤها، و6608 حالة وفاة.

وسوم اطباء مصر الاطباء فيروس كورونا نقابة الاطباء

عاجل "الإفتاء": زواج التجربة تم استخدامه لتحقيق شهرة زائفة ودعاية رخيصة