الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

بريطانيا: مكملات غذائية للمواطنين الأكثر عرضة للإصابة بكورونا مجانًا

فيتامين "د"

كشفت الحكومة البريطانية اليوم تقديمها لمكملات غذائية تحتوي على فيتامين “د”، مجانًا لمن هم أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا.

وأشارت الصحيفة البريطانية “ديلي ميل” إلى أن الشحنات فينامين “د” ستقدم مكملات غذائية لـ2.7 مليون شخص، معرضين للإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء إنجلترا.

وأكد مصادر حكومية للصحيفة أنه سيتم منح الأشخاص الموجودين في القائمة المعرضة للخطر أول الإمداد، فضلًا عن المتواجدون في دور الرعاية.

ومن المقرر أن تبدأ عمليات التسليم يناير 2021، وستتوفر هذه الإمدادات لمدة 4 أشهر من تاريخ البدء.

كما تنصح هيئة الصحة العامة في إنجلترا الجميع بتناول 10 ميكروجرامات من فيتامين (د) يوميًا، خاصة كبار السن وذوي البشرة الداكنة.

ولكن يجب على معظم الناس قادرين أن يحصلوا على فيتامين “د” بشكل منتظم من ضوء الشمس الطبيعي، ولكن بسبب الإغلاق الأول لم يستطع العديد التعرض إلى أشعة الشمس، ما جعل مستويات الفيتامين تنخفض داخل الجسم.

بينما قال وزير الصحة مات هانكوك للصحيفة: “إن بسبب التضحيات الهائلة التي قدمها البريطانيون للسيطرة على الفيروس، أمضى كثيرًا منا وقتًا أطول في الداخل هذا العام وقد يكون ذلك ناقصًا في فيتامين “د”.

وتابع: “تتخذ الحكومة الإجراءات اللازمة لضمان حصول الأفراد المستضعفين على إمدادات مجانية تكفيهم خلال أشهر الشتاء المظلمة، بالإضافة إلى دعم صحتهم العامة، والمحافظة على صحة عظامهم وعضلاتهم، مما يقلل بشكل حاسم الضغط على” NHS” الهيئة الخدمة الوطنية الصحية البريطانية”.

إلى جانب مشروع في جامعة “كوين ماري” يدرس حاليًا ما إذا كان تصحيح نقص فيتامين (د) لدى الناس خلال فصل الشتاء يمكن أن يقلل من خطر أو شدة كوفيد-19، والتهابات الجهاز التنفسي الأخرى، فقد كلف به وزير الصحة  البريطاني للتأكد من الطريق التي تسلكه بريطانيا للتغلب على الوباء.

كما تشير دراسة حديثة إلى أن تناول مكملات فيتامين (د) قد يقلل من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة تصل إلى 38%.

بريطانيا في طريقها للفوز بالسباق العالمي للموافقة على لقاح كورونا

وسوم الحكومة البريطانية فيتامين د فيروس كورونا مكملات غذائية

مواضيع متعلقة

عاجل إحالة رئيس مصلحة الضرائب السابق للمحاكمة الجنائية لاتهامه بالرشوة