الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد ثبات فعاليته بـ95%.. بريطانيا تحصل على مليوني جرعة من لقاح “مويدرنا”

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 29/نوفمبر/2020 - 01:49 م

حصلت الحكومة البريطانية على مليوني جرعة من لقاح موديرنا لعلاج فيروس كورونا، بعدما أكدت التجارب فعاليته بنسبة 95%.

في حين عينت الحكومة الوزير”نديم الزهاوي” مسؤولاً عن نشر جرعات اللقاح على المستوى الوطني، ويبلغ العدد الإجمالي لجرعات لقاح موديرنا المطلوبة من شركة الأدوية الأمريكية الآن 7 ملايين جرعة، وهو ما يكفي لـ 3.5 مليون شخص في المملكة المتحدة.

ويمكن أن تبدأ جرعات اللقاح في الربيع القادم، لكن لم تتم الموافقة عليه بعد من قبل وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية (MHRA).

كما يمكن طرح لقاح” أكسفورد” في غضون الأسابيع القادمة، إذا تمت الموافقة عليه من قبل ” MHRA “، مع وجود 40 مليون جرعة من لقاح “فايزر”، وذلك بعد أن أثبت أيضًا فعاليته بنسبة 95 ٪.

وقال “الزهاوي” لشبكة “سكاي نيوز البريطانية”، إنه مسرور لكونه مسؤولاً عن إطلاق اللقاح في المملكة المتحدة.

وكتب “الزهاوي” على تويتر: إن مسؤولية كبيرة وتحدي تشغيلي كبير لكننا ملتزمون تمامًا بالتأكد من أنه يمكننا طرح اللقاحات بسرعة، لإنقاذ الأرواح وسبل العيش”.

بينما قالت “كيت بينجهام”، التي ترأس فريق عمل اللقاحات الحكومي: “منذ بداية عمل الفريق في يونيو الماضي، كان أحد أهم الأهداف المعلنة لفريق عمل اللقاحات هو تأمين الوصول إلى اللقاحات الواعدة عبر مجموعة واسعة من التقنيات، وبالتالي زيادة فرص الحصول على وقاية آمنة وفعالة في أسرع وقت ممكن ضد كوفيد_19.

وتابعت:”كان لقاح موديرنا إضافة مهمة إلى محفظتنا، كما أن تأمين مليوني جرعة إضافية يضيف إلى الحماية التي يمكننا توفيرها للجمهور لإنهاء الوباء”.

في حين قال وزير الصحة “مات هانكوك”: “كل أسبوع نحصل على المزيد من الأخبار الإيجابية حول مجموعة اللقاحات قيد التطوير، وبفضل عمل فريق العمل لدينا، طلبت المملكة المتحدة مسبقًا المزيد من مئات الملايين من الجرعات من تلك الشركات الأكثر تقدمًا في عملهم.

وأضاف: “مع وجود مجموعة واسعة من اللقاحات المرشحة في محفظتنا، نحن على استعداد لنشر لقاح في حالة حصولهم على موافقة من منظم الأدوية لدينا، بداية من هم أكثر عرضة للإصابة بالفيروس”.

تابع مواقعنا