الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

إحصائيات: نسبة الوفيات بالانتحار في اليابان تتجاوز عدد ضحايا فيروس كورونا

إحصائيات: نسبة الوفيات بالانتحار في اليابان تتجاوز عدد ضحايا فيروس كورونا

كشفت إحصائيات أن عدد الوفيات بالانتحار في اليابان تجاوز الوفيات بفيروس كورونا خلال شهر أكتوبر الماضي.

وأعلنت وكالة الشرطة الوطنية اليابانية، أن عدد ضحايا الانتحار خلال شهر أكتوبر بلغ 2153 شخص، بينما بلغ عدد ضحايا فيروس كورونا المستجد 2087 شخصا خلال الشهر نفسه.

وحذر العلماء من خطورة تأثير فيروس كورونا على الصحة العقلية بسبب نتائجه السلبية على زيادة عدد البطالة، حيث أقدمت سيدة تدعي كوباياشي تبلغ من العمر 43 عام على الانتحار والسبب أنها لم تتحمل البطالة خوفا من العودة إلى الفقر مرة أخرى قائلة “تم قطع راتبي ولا يمكنني رؤية الضوء في نهاية النفق.. أشعر باستمرار بأزمة فقد أعود إلى الفقر”.

ونقلا عن “سي إن إن”، قال ميتشيكو أويدا، الأستاذ المساعد في جامعة واسيدا، إن اليابان من الدول التي لا تتمتع بزيادة كبيرة في حالات كورونا ومع ذلك زادت حالات الانتحار، مؤكدا أن الدول الأخرى قد ترى زيادة في حالات الانتحار خلال الفترة المقبلة.

“صحة البرلمان”: فرض 100 جنيه على مصروفات المدارس الخاصة لصندوق الطوارئ الطبية

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية سجلت اليابان أكبر عدد من حالات الانتحار خلال 2018 تلتها كوريا الجنوبية، وكان للنساء النصيب الأكبر من هذا العدد، حيث وصلت نسبتهن إلى 83% مقارنة بالعام الماضي، بينما بلغت نسبة الرجال 22%.

ومن الأسباب التي أدت إلى ارتفاع نسبة عدد النساء في الإقدام على الانتحار أنهن لهن النسبة الأكبر في العمل بالفنادق، حيث تم تسريحهن بعد جائحة كورونا.

وتقول كوباياشي إنه تم تسريح العديد من صديقاتها لأن اليابان تأتي على النساء في أوقات الأزمات.

وترجع أسباب زيادة الانتحار في اليابان إلى زيادة عدد ساعات العمل والعزلة الاجتماعية، ولكن شهد عام 2019 انخفاضا ملحوظا في عدد الوفيات حتى وصل إلى 20 ألفا، وهو أقل عدد في حالات الانتحار وصلت له البلد.

وسوم حميات الأقصر فيروس كورونا نسبة الوفيات

مواضيع متعلقة

عاجل منتخب مصر يتعادل مع سلوفينيا ويتأهل لربع نهائي بطولة العالم لليد