الخميس ٢١ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

الولايات المتحدة تستعد لطرح لقاحين لـ”كورونا” قبل بداية عام 2021

الولايات المتحدة تستعد لطرح لقاحين لـ”كورونا” قبل بداية عام 2021

قالت وزارة الصحة الأمريكية اليوم الاثنين، في بيان أصدرته عبر موقعها الرسمي على فيس بوك، إنه من الممكن توزيع لقاحين لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” قبل عيد الميلاد، وذلك حسبما قالت قناة “العربية عاجل” على تويتر.

وفي وقت سابق أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية تسجيل 138 ألفا و903 إصابات جديدة بفيروس كورونا فيالولايات المتحدة خلال 24 ساعة الماضية؛ ما يرفع حصيلة الإصابات إلى 13 مليونا و383 ألفا و320 حالة.

وقالت الجامعة، أن حصيلة وفيات كرونا قد ارتفعت الى266 ألفاو873 حالة، عقب تسجيل826 حالة وفاة جديدة, هذا وفقا لتقارير شبكة (سي إن إن).

بريطانيا تبدأ طرح لقاح “فايرز” لعلاج كورونا 2 ديسمبر

في وقت سابق كانت الصحة البريطانية قد أعلنت امكانية توزيع لقاح  فعال لكرونا في النصف الأول من 2021  وسيتمكن مقدمو الرعاية الصحية، من الحصول على المنتجات، من الشركات المصنعة مثل أسترا زنكا وأكسفورد وجون تاتش وبيفيزر, لبيعها للعملاء، ولكن سيتم وضع أي طلبات من هذا القبيل في قائمة الانتظار، وفقًا لمصادر حكومية، وبالفعل تم إعداد هذه الخطوة؛ لتهدئة المخاوف من إعطاء الأشخاص الأكثر ثراء، أولوية الوصول إلى اللقاح، على الأقل ثراءً.

من جهته، قال مصدر حكومي للصحيفة البريطانية “ديلي ميل”: “لدينا لقاح كافٍ لكل شخص في المملكة المتحدة، وسيُعرض على الجميع لقاح “NHS” مجانًا، حتى إذا طلب مقدمو الرعاية الصحية الخاصة، لقاحات مرخصة؛ فقد اتفقنا على الأولوية في الحصول”.

موديرنا: لقاح كورونا فعال 100% بالمرحلة الثالثة من التجارب

وسوم الولايات المتحدة فيروس كورونا كورونا لقاح كورونا

مواضيع متعلقة

عاجل "المركزي": الخميس المقبل إجازة رسمية بكافة البنوك بمناسبة ثورة يناير وعيد الشرطة