الخميس ٠٤ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

“القاهرة 24” يحقق.. هل توفي 38 مصابًا بكورونا داخل مستشفى جمال عبد الناصر بالإسكندرية بسبب انقطاع الأكسجين؟

مستشفى جمال عبدالناصر

“38 حالة وفاة في مستشفى جمال عبد الناصر للتأمين الصحي بمحافظة الإسكندرية، نظرًا لانقطاع أجهزة التنفس الصناعي”، رسالة متداولة بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، نالت آلاف المشاركات بدون التحقق منها.

“القاهرة 24” تواصل مع 3 جهات على رأسها وزارة الصحة والسكان، للتحقق من الأزمة التي ظهرت منها كارثة حقيقية، إن صدقت.

وحول هذه الأزمة، نفى كل من مدير المستشفى الدكتور أشرف أمين، ومدير التأمين الصحي بالمحافظة، الحادثة برمتها، مشيرًا إلى أن الأمور تسير بشكل طبيعي في المستشفى.

حقيقة وفاة 38 شخصا بمستشفى جمال عبد الناصر بالإسكندرية

من جهته، قال الدكتور علي محروس، نائب مدير الهيئة العامة للتأمين الصحي، في وزارة الصحة والسكان، إن البداية كانت بطلب مدير المستشفى عمل توسعة بسبب استقبال جميع الحالات بما فيها فيروس كورونا المستجد، الأمر الذي تطلب الضغط من مدير المستشفى للحصول على تكلفة مادية.

وأضاف محروس لـ”القاهرة 24″ أن سبب الأزمة وجود تسجيل صوتي لمدير المستشفى، في أحد “الجروبات”، يشير إلى وفاة 38 حالة، لكي يحصل أحد الأشخاص على التسجيل الصوتي ويربطه بحدث غير صحيح على الإطلاق متعلق بقطع الأكسجين بسبب التوسعة، وأن الوفاة خلال 3 أيام.

وأشار محروس إلى أن الـ38 حالة وفاة حدثت ولكن على مدار 11 يومًا، بمعدل 3 يوميًا تقريبًا مصابين بفيروس كورونا المستجد، وهو معدل طبيعي ولا توجد فيه أي زيادة على سبيل المثال عن الطبيعي، مشيرًا إلى أن كل ما يتم تداوله عن وقف مدير المستشفى غير صحيح.

وسوم تامين صحي غلق حسابات ترامب مستشفى جمال عبد الناصر وزارة الصحة

عاجل طقس الخميس مائل للدفء نهارًا على القاهرة والوجه البحري