الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

علماء يكتشفون أعراضًا جديدة تظهر بعد التعافي من كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 04:34 م

قالت صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية إن أطباء وعلماء غربيين اكتشفوا أعراضا جديدة لفيروس كورونا، ورغم أن أغلب المصابين لا يعانون إلا من أعراض لبضعة أيام؛ فإن آخرين يعانون من مشاكل صحية تستمر معهم.

وأوضحت أن الأطباء اكتشفوا أعراضا جديدة جانبية، تظهر للمصابين، بعد شهر من تعافيهم، ولم يتمكن الأطباء من التعرف على هذه الأعراض، على الرغم من كونها لا تشكل خطرا على حياة الإنسان.

وأوضح أطباء أمريكيون أن إمرأة فقدت أحد أسنانها بشكل مفاجئ هذا الشهر؛ بعد أن أثبتت الاختبارات إصابتها بفيروس كورونا، وقال أطباء الأسنان إنهم لاحظوا أن فيروس كورونا يتسبب في تهيج اللثة من خلال الالتهاب؛ ما يؤدي إلى فقدان المريض إلى بعض الأسنان، وهذه الحالة تم رصدها للعديد من الأشخاص الذين أصيبو بالفيروس.

وبحسب المعلومات، فإن هذه السيدة تدعى “فرح خيميلي”، تبلغ من العمر 43 عاما، وتسكن في مدينة نيويورك.

صيدلي المنوفية المثير للجدل: مستعد أعالج المحافظ ومسئولي مكتبه من كورونا في 3 أيام بالأعشاب

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم الإبلاغ عن فقد صبي يبلغ من العمر 12 عاما لأحد أسنانه؛ بعد تشخيصه مصابا بفيروس كورونا.

وحذرت والدة الصبي، وتدعى ديانا بيرنت، من خطورة الفيروس، ودعتهم المواطنين – من خلال تغريدة على “تويتر”- بأخذ الموضوع على محمل الجد، حيث كتبت: “لقد فقد ابني سنا، وتخلخلت أسنانه الأخرى”، اتضح ذلك بتلف الأوعية الدموية بعد 9 أشهر من الإصابة بفيروس كورونا.

ويشير الخبراء إلى أن الالتهاب الناتج عن  الفيروس يمكن أن يهيج اللثة، ومع ذلك يشير آخرون إلى أن فقد الأسنان قد يكون نتيجة الزيارات المحدودة لأطباء الأسنان أثناء فترات الإغلاق.

بريطانيا تبدأ طرح لقاح “فايرز” لعلاج كورونا 2 ديسمبر

وقال البروفيسور “داميان والمِسْلِي”، المستشار العلمي في جمعية طب الأسنان البريطانية، إنه “من المحتمل أن هؤلاء الأشخاص الذي يظهر لديهم هذا العَرَض الجديد (فقد الأسنان)؛ لا يهتمون بنضافة الفم، ما يزيد من خطر الإصابة بتسوس الأسنان وأمراض اللثة”.

وأشار إلى أن تنضيف الأسنان أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى مرتين في اليوم، باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد.

تابع مواقعنا