الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

وصفات طبيعية صحية لعلاج فراغات فروة الرأس

فروة الرأس

تواجه الفتيات بعض المشكلات المزعجة المتعلقة بصحة الشعر وهي وجود فراغات فروة الرأس، والتي عادةً ما تكون بأحد جانبي الشعر، أو في منتصف فروة الرأس، وقد تحرمنا من عمل الكثير من أنواع تسريحات الشعر، ولكن هناك الكثير من الوصفات الطبيعية الصحية التي من الممكن أن تعالج مشاكل فراغات الشعر، والتي ينصح باعتمادها والمداومة عليها للتخلص من هذا الأمر تدريجيًّا، ووفق موقع “WebTeb” نستعرض بعض هذه الطرق.

  • ماسك زيت الخردل وزيت الزيتون

زيت الخروع يعالج فراغات الشعر، وكذلك الأمر لزيت الزيتون، فمن المعروف أن لزيت الزيتون العديد من الفوائد التجميلية، ويتم عمل الماسك من خلال استخدام 3 ملاعق كبيرة زيت زيتون وملعقة واحدة من زيت الخردل، يتم خلط النوعين معًا ثم وضعهما على فروة الرأس مع التدليك لمدة دقيقتين، ثم يترك الزيت لمدة ساعة أو أكثر، ثم اشطفي بعدها شعركِ بالماء والشامبو، وكرري هذه التجربة مرتين على الأقل أسبوعيًّا.

ماسك الأفوكادو وبياض البيض 

ماسكات الأفوكادو يساعدك على التخلص من مشاكل فراغات الشعر، من خلال استخدام ثمرة أفوكادو مهروسة وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وبياض بيضة، قومي بخلط كل هذه المكونات جيدًا وضعي الخليط على الشعر وفروة الرأس مباشرة، قومي بترك الخليط لمدة ساعة، وغطي شعركِ بالغطاء البلاستيكي، ثم اغسلي شعرك بعدها بالماء والشامبو، ويمكنك تجربة الماسك مرة أسبوعيًّا.

ماسك الصبار 

يعتبر ماسك الصبار من أكثر الوصفات الطبيعية فاعلية للمساعدة على علاج فراغات الشعر، وذلك من خلال إضافة زيت اللوز المفيد في علاج مشكلات الشعر وملء الفراغات.

ويتكون هذا الماسك من  ملعقة كبيرة من هلام الصبار وملعقة صغيرة زيت لوز حلو، اخلطي كلًّا من هلام الصبار الطازج مع زيت اللوز الحلو، وضعي الخليط على فراغات الشعر واتركيه لمدة نصف ساعة، اغسلي شعرك بعدها بالماء مع التكرار مرة أو مرتين أسبوعيًّا.

طرق طبيعية لعلاج فطريات فروة الرأس

وسوم ستموت في العشرين مدير مخزن ذكريات مصوره اسطوانات الغاز الاكسجين

مواضيع متعلقة

عاجل رئيس نقابة السكة الحديد: العفو عن رئيس قطار واقعة "شهيد التذكرة" بطنطا