الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

أطعمة ومشروبات تعزز ظهور الكرش في فصل الشتاء

الكرش

يعاني بعض الأشخاص من زيادة الوزن وتراكم الدهون بمنطقة البطن خلال فصل الشتاء ويأتي ذلك بسبب الشراهة في تناول الطعام والإفراط في تناول الوجبات السريعة و الدسمة والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، فبالرغم من أن هذه الأطعمة تساهم في الشعور بالتدفئة ألا أنها تعمل على زيادة نسبة الدهون بالجسم و تراكمها بالمناطق ذات العضلات الضعيفة، مثل البطن، ووفق موقع “Health line” نستعرض   قائمة بأبرز الأطعمة التي تؤدي إلى ظهور الكرش في فصل الشتاء.

إليك بعض الطرق الطبيعية والأطعمة التي تساهم في علاج الغثيان المستمر

 المقليات

 تعتبر المقليات من الأطعمة التي تتسبب في ظهور الكرش خلال فصل الشتاء، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من الدهون المشبعة التي تكتسبها من القلي في الزيت أو السمن، فضلًا عن الكربوهيدرات البسيطة التي تزيد من الشعور بالجوع، نتيجة الاضطراب الذي تسببه لمستويات السكر بالدم.

المشروبات الغازية 

من المشروبات التي تؤدي إلى زيادة الوزن في فصل الشتاء، نظرًا لسعراتها العالية واحتوائها على نسبة مرتفعة من السكريات، وفي بعض الدراسات، وجد الباحثون أن الإفراط في المياه الغازية أو تناولها بجانب الوجبات السريعة، من العادات الغذائية الخاطئة التي تسبب ظهور الكرش.

  الكحوليات

 يقبل بعض الأشخاص إلى تناول المشروبات الكحولية في فصل الشتاء بكميات كبيرة، لأنها تساعد على الشعور بالدفء، إلا أن الإفراط فيها قد يؤدي إلى زيادة الوزن وتراكم الدهون في منطقة البطن، بالإضافة إلى الإصابة بعدد من الأضرار الأخرى.

البيتزا

 تحضير البيتزا من الدقيق الأبيض والجبن واللحوم المصنعة، يكسبها نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون المشبعة والكربوهيدرات البسيطة، لذلك يؤدي تناولها إلى زيادة الوزن وظهور الكرش.

العدس

 يشير بعض خبراء التغذية إلى أن شوربة العدس الصحية يجب ألا تحضر من الكريمة، لأنها غنية بالسعرات الحرارية، مما يؤدي إلى زيادة الوزن وظهور الكرش عند تناولها في فصل الشتاء، لذلك من الأفضل أن تعد شوربة العدس من الماء والعدس فقط، مع إمكانية إضافة البصل والجزر والطماطم إليها، لتعزيز قيمتها الغذائية.

وسوم أورام الدم الكحوليات لاعب المريخ رسوم عبور السفن فصل الشتاء

مواضيع متعلقة

عاجل إحالة رئيس مصلحة الضرائب السابق للمحاكمة الجنائية لاتهامه بالرشوة