السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبيرة تغذية: 5 أكلات تساعد على إنقاص الوزن وتقوية المناعة والشعور بالدفء

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 03/ديسمبر/2020 - 01:35 م

خلال فصل الشتاء، تُفتح شهية الفرد لتناول الطعام من أجل الشعور بالدفء، ما يؤدي إلى زيادة الوزن دون دراية، وهو ما يسبب مشكلة لدى البعض، حيث يشعرون بالحيرة بين الخوف من السمنة والرغبة في تناول الطعام.

في هذا السياق، نصحت الدكتورة بسمة يسري، خبيرة التغذية، الجميع بضرورة تناول الأكلات القادرة على منح الجسم الطاقة وتقوية المناعة لمواجهة الفيروسات ونزلات البرد، وفيما يلي نقدم لكم أفضل تلك الأطعمة.

1- شوربة الشوفان مع الخضراوات

تمنح شوربة الشوفان مع الخضراوات الجسم الطاقة اللازمة، وتقوي المناعة بدون زيادة في الوزن كما أنها غنية بالألياف لتساعد على انتظام حركة الأمعاء.

موعد طرح لقاحات كورونا.. هل ستتوفر خلال نهاية العام؟

2- الشوكولاته الداكنة

يمكن للشوكولاته الداكنة أن تؤدي إلى الشعور بالشبع في ليالي الشتاء وتمنح الشعور بالدفء وهي في نفس الوقت تمنعك من تناول الحلويات الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية، بالإضافة إلى أنها غنية بمضادات الأكسدة.

3-المشروم الطازج

يحتوي المشروم  على سعراته الحرارية منخفضة جدًا، ما يؤدي إلى فقدان الوزن، بالإضافة إلى أنه خالٍ من الدهون، ومصدر جيد للألياف الغذائية، كما يساعد الخلايا المناعية على تدمير الفيروسات.

4- الكبدة

تعد الكبدة مصدرًا  غنيًا بالبروتين وفيتامين A وB12، وحمض الفوليك، والمعادن خاصة الحديد، وفي الشتاء يمكن تحضيرها مشوية وتناولها مع الخضار السوتيه.

5- الفواكه والخضراوات الغنية بفيتامين سي وفيتامين ج

هناك بعض الخضروات الفواكة الغنية بفيتامين ج مثل البطاطا، الطماطم والفلفل الأحمر، بالإضافة إلى الحمضيات الغنية بفيتامين C، الذي يلعب دورًا مهمًا في تقوية الجهاز المناعي، ورفع مستويات الطاقة، كما تساعد تلك الخضراوات على الشعور بالشبع وإعطاء الجسم طاقة وحيوية.

تابع مواقعنا