السبت ١٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

طرق صحية لتجنب تقصف الشعر خلال فصل الشتاء

تقصف الشعر

قد يتعرض الشعر للعديد من المشاكل بسبب البرد القارص والهواء الجاف، ولكن هناك عوامل تزيد من تقصف الشعر وجفافه مثل إهمال العناية به.

وقد ينتج عن ذلك خشونة الملمس وصعوبة تصفيفه بالإضافة لظهوره بشكل باهت، ولكن هناك عدة طرق طبيعية تمكن من علاج جفاف الشعر واستعادة حيويته نستعرضها وفق موقع “Web Teb”.

“ماسك الحلبة” أبرز الوصفات الصحية لعلاج الشعر المجعد والجاف في الشتاء

خلطة الزيوت الطبيعية

تعد هذه الوصفة من أكثر الطرق فاعلية في علاج الشعر الجاف وتتكون من عدة زيوت طبيعية بكميات متساوية وتشمل، زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الجوجوبا وزيت جوز الهند، قومي بخلط كل هذه المكونات جيداً ثم ترفع على النار لمدة دقيقتين ويتم تدليك فروة الرأس بالزيوت بعد ذلك ثم يغطي الشعر بواسطة منشفة، وتغسل هذه الوصفة بعد 30 دقيقة بواسطة الماء والشامبو المناسب لنوع الشعر، وتكرر هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

خلطة البيض والعسل

يحتوي صفار البيض على الكثير من الدهون والبروتينات ويحتوي الصفار على مركبات مضادة للفطريات والبكتيريا، ويعتبر البيض مرطب فعال للشعر، كما أن الزبادي يساهم في تقوية جذور الشعر، وتتكون هذه الوصفة من بيضتان وملعقة كبيرة من العسل الأبيض ملعقتان كبيرتان من الزبادي، تخفق كل هذه المكونات جيداً، ويوضع الخليط على الشعر مع التدليك لمدة دقيقتين ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر والشامبو.

خلطة الموز وزيت الزيتون 

يمتاز الموز باحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم ويساهم في الحفاظ على رطوبة الشعر، مما يجعله مادة فعالة في علاج تقصف وجفاف الشعر، وتتكون هذه الوصفة من حبة موز ناضجة ملعقة كبيرة من زيت الزيتونة ويمكن استبدالها بزيت لوز ملعقتان كبيرتان من العسل الأبيض، قومي بخلط كل هذه المكونات بشكل جيد، ثم يوضع الخليط على الشعر مع تدليك فروة الرأس، ويترك من 20 – 30 دقيقة، ويغسل الشعر بعد ذلك بواسطة الماء الفاتر والشامبو ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا للحصول على شعر ناعم وبراق.

وسوم صفوت الشريف وزير الاعلام تورم المفاصل تطيبق جوجل أمجد أبو العلا ذكريات مصوره

مواضيع متعلقة

عاجل أبرزهم خالد داوود.. الإفراج عن سجناء بمناسبة عيد الشرطة وثورة 25 يناير (خاص)