الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النساء الحوامل تعانين من الاكتئاب بنسبة 36.6% خلال جائحة كورونا (دراسة)

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 04/ديسمبر/2020 - 04:16 ص

توصلت دراسة  أمريكية جديدة إلى أن النساء الحوامل والأمهات الجدد تعانين من مشاكل بسبب زيادة الإجهاد الناتج عن كوفيد_19.

 وتمت الدراسة وفقًا لاستطلاعات الرأي التي أجريت على 1123 امرأة في الولايات المتحدة بين مايو وأغسطس، وقيمت تأثير تفشي فيروس كورونا على النساء الحوامل والقلق واضطراب ما بعد الصدمة، وكشفت أن أكثر من الثلث 36.4% يعانين من الاكتئاب، مقارنة بنسبة 15-20 % قبل الوباء.

أسامة النحراوي: كورونا ينتقل عبر العينين.. والنظارة تقوم بدور الكمامة (فيديو)

 كما أبلغت واحدة من كل 5 سيدات من معاناتها من القلق أثناء النوم، وهو مايقدر بنسبة 22.7%، كما أبلغ 10.3% عن أعراض اضطراب ما بعد الصدمة.

وأشار الخبرال إلى أن هذه الأرقام أعلى بكثير من المعتاد، حيث أن ما بين 10 و 20 % من النساء يعانين عادة من مشاكل الصحة العقلية أثناء الحمل.

 من جانبها قالت مؤلفة الدراسة الدكتورة “سيندي ليو” من مستشفى “بريجهام” للصحيفة البريطانية “ديلي ميل”: “نعلم أن فترة ما حول الولادة هي بالفعل وقت تكون فيه النساء عرضة بشكل خاص لمشاكل الصحة العقلية”.

وتابعت:”  إن مستويات الإجهاد أعلى بكثير هذا العام، بسبب كوفيد_19، كما تم تعليق العديد من أشكال المساعدة في الولايات المتحدة الأمريكية، مما يترك النساء بلا مكان لطلب المساعدة.

وأضافت:” بالفعل تم تجنيد المشاركين في الاستطلاع، الذي نُشر في مجلة ” Psychiatry Research “، عن طريق الكلام الشفهي، ونتيجة لذلك لم يكونوا ممثلين لجميع السكان، وكانت معظم النساء تعيش حياة مرفهة، حيث أن 45% من المشاركات كانت تزيد دخولهن عن 150 ألف دولار”.

مستكملة: إن المشاركين كشفوا أيضًا عن أي تاريخ سابق لمشاكل الصحة العقلية، ووجد التحليل أن أولئك الذين لديهم تشخيصات مسبقًا، كانوا أكثر عرضة بنسبة 1.6 إلى 3.7 مرة للتعرض إلى القلق والاكتئاب و أى مشاكل نفسية أخرى.

 

تابع مواقعنا