الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أطعمة يجب تناولها قبل النوم لتغزيز الصحة العامة والوقاية من الأمراض المزمنة

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 04/ديسمبر/2020 - 03:29 م

للنوم عدة فوائد صحية، فهو يقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، ويحافظ على صحة دماغك، ويعزز جهاز المناعة، لذا يُنصح بالحصول على ما بين 7 إلى 9 ساعات من النوم المتواصل كل ليلة، ولكن قد توجد بعض المشاكل المزعجة التي تؤثر على النوم بشكل جيد، وهناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها لتعزيز النوم الجيد، ومنها إجراء تغييرات على النظام الغذائي، حيث إن بعض الأطعمة والمشروبات لها خصائص تعزز النوم، وفي هذا الإطار، نقدم لكم  أفضل 9 أطعمة  ومشروبات يمكنك تناولها قبل النوم لتحسين جودة نومك، وفقًا لما جاء بموقع “eatingwel”

 اللوز

اللوز هو نوع من أنواع المكسرات له العديد من الفوائد الصحية، فهو مصدر ممتاز للعديد من العناصر الغذائية، منها الفوسفور والمنجنيز، كما أنه يحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية والألياف ومضادات الأكسدة.

 وقد ارتبط تناول اللوز بانتظام،  بانخفاض مخاطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة ، مثل مرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب. 

يساعد اللوز على النوم بشكل جيد، كما أنه يساعد على التخلص من مشكلة الأرق، وذلك بسبب احتواء اللوز على المغنسيوم، الذي يساعد في تقليل مستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول الذي يُعرف بأنه يقطع النوم. 

 شاي البابونج

  • فهو من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة التي تقلل الالتهاب والتقليل من فرص الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل السرطان وأمراض القلب.
  • كما أن شرب شاي البابونج يقوم بتعزيز جهاز المناعة ويقلل القلق والاكتئاب ويحسن صحة الجلد، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي شاي البابونج على بعض الخصائص الفريدة التي قد تحسن نوعية النوم وتعزز النعاس وتقلل الأرق.
  • وقد جدت دراسة أن النساء اللواتي شربن شاي البابونج لمدة أسبوعين أبلغن عن تحسن جودة النوم مقارنة بمن لا يشربن الشاي.

الكيوي

الكيوي من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية، حيث تحتوي ثمرة الكيوي الواحدة على 42 سعرة حرارية وكمية كبيرة من العناصر الغذائية ، بما في ذلك 71٪ من القيمة اليومية لفيتامين سي، وتوفر للرجال والنساء 23٪ و 31٪ على التوالي من فيتامين K الذي يحتاجون إليه كل يوم، ووفقًا للدراسات التي أُجريت حول قدرتها على تحسين جودة النوم، قد يكون الكيوي أيضًا أحد أفضل الأطعمة التي يجب تناولها قبل النوم.

روسيا تسجل حصيلة جديدة من إصابات فيروس كورونا اليوم

في دراسة استمرت 4 أسابيع، تناول 24 بالغًا ثمرتي كيوي قبل النوم بساعة واحدة كل ليلة. في نهاية الدراسة، نام المشاركون بنسبة 42% أسرع مما كانوا عليه عندما لم يأكلوا أي شيء قبل النوم، بالإضافة إلى ذلك، تحسنت قدرتهم على النوم طوال الليل دون الاستيقاظ بنسبة 5%، بينما زاد إجمالي وقت نومهم بنسبة 13%.

تابع مواقعنا