الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسامة النحراوي يقدم نصائح للحفاظ على العينين (فيديو)

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 04/ديسمبر/2020 - 05:34 م

كشف الدكتور أسامة النحراوي، أستاذ العيون بكلية الطب جامعة السويس، عدة معلومات بشأن الحفاظ على العينين.

ويقدم النحراوي معلومات للحفاظ على صحة العينين والإبصار، وذلك عن طريق الثقافة والتوعية والنهم والقراءة في شتي الموضوعات، وعمل حملات توعية من قبل المجتمع بأهمية نعمة الإبصار، وعدم الأهمال عند الشعور بأي عرض مرضي في العينين، من خلال ندوة عقدت بموقع “القاهرة 24″.

ويوجه النحراوي نصيحة للأم لمراقبة عينَيْ طفلها وعدم إهمالها وملاحظتها باستمرار مع عمل مقارنة بين العينين للتعرف على ما إذا كان هناك مشكلة ما في إحدى العينين، مع اختبار العين بشكل دوري لمعرفة إذا كانت هناك عين أضعف من الأخرى.

“الأطباء” تنعى وفاة أشهر طبيب جراحة قلب في محافظة الجيزة

ويشدد النحراوي على ضرورة زيارة الأطفال لطبيب العيون ابتداء من سن أربع سنوات لقياس مقاسات العين، وعند وصول سن الأربعين لا بد من المتابعة والكشف على العينين، لا بد من متابعة العين في حال وجود أمراض مزمنة كالضغط، والسكر حتى وأن كانت مرة سنويًا، لا بد من وعي الناس أن هناك أمراضًا معينة تقوم بسرقة النظر دون الشعور بذلك، والمتابعة والكشف بشكل منتظم وذلك بالتوازي مع حملة 100 مليون صحة التي تقوم بها وزارة الصحة.

 ولمعرفة إجابات الدكتور أسامة النحراوي، تابعونا يوميًا في حلقات خاصة عن كل ما يخص مشاكل العيون على موقع “القاهرة 24″، #اسأل_دكتور.

تابع مواقعنا