الأحد ١٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

منها الفلفل الأحمر والزنجبيل.. أطعمة تعزز حرق الدهون بالجسم وتساعدك على إنقاص وزنك

الفلفل الأحمر والزنجبيل

تعتمد زيادة معدل حرق الدهون بالجسم، على نمط غذائي صحي، وهناك الكثير من الأطعمة، التي تزيد من حرق السعرات الحرارية، وتعزز من إنقاص الوزن بشكل سريع.

ووفقًا لما ذكره موقع eatthis، نستعرض هذه الأطعمة.

البطاطس 

يصبح النشا الموجود في البطاطس “نشا مقاومًا”، أي أنه يقاوم الهضم ولا يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم عندما يبرد بعد الطهي، لذلك لا بد من ترك البطاطس بعد سلقها لكي تبرد قبل الأكل، نظرًا لأن النشا لا يتم هضمه في الأمعاء الدقيقة وتقوم بكتيريا الأمعاء بمعالجته، مما يساعد على موازنة نسبة السكر في الدم وتعزيز فقدان الوزن، كما أن النشا المقاوم الموجود بالبطاطس، يساعد على التقليل من دهون البطن.

“الصحة” تتحرك لنقل حالتين ضمن تحقيق “القاهرة 24” عن الإيدز للمستشفى

الأعشاب البحرية

تعد سلطة الأعشاب البحرية، من الأطعمة التي تعزز من حرق الدهون، كما أنها غنية بالألياف المشبعة، وباليود، وهو معدن مهم لمساعدة الغدة الدرقية على تنظيم التمثيل الغذائي في الجسم، هذا بالإضافة إلى أنها منخفضة السعرات الحرارية.

ووجد باحثون يابانيون أن الأعشاب البحرية البنية، مثل واكامي، تساعد في تقليل تراكم دهون البطن العميقة في حيوانات المختبر، وتم اختبار دراسة “الأطعمة الوظيفية في الصحة والأمراض” لمعرفة ما إذا كان يمكن العثور على نفس النتيجة في البشر. عندما تناول الرجال والنساء الذين يعانون من زيادة الوزن كبسولة تحتوي على ثلاثة ملليجرام من فوكوكسانثين لمدة أربعة أسابيع ، كان مؤشر كتلة الجسم لديهم أقل من كتلة الجسم ومنطقة الدهون في البطن مقارنة بمجموعة الدواء الوهمي. ولاحظ الباحثون تغيرًا في المشاركين الذين تناولوا مليغرامًا واحدًا فقط من المركب، كانت كتلة الدهون الكلية ومنطقة الدهون تحت الجلد ومحيط الخصر أيضًا أقل بشكل ملحوظ.

 الفلفل الأحمر الحار 

يعد الاستهلاك اليومي لأحد المركبات الموجودة في الفلفل (الكابسيسين) يُسرع فقدان الدهون في البطن من خلال تعزيز قدرة الجسم على تحويل الطعام إلى طاقة، كما أنه يعمل كمثبط طبيعي للشهية، حيث وجد باحثو جامعة بيرديو أن تناول غرام واحد فقط من الفلفل الأحمر (حوالي نصف ملعقة صغيرة) يمكن أن يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية، كما أنه يتحكم في الشهية.

الزنجبيل

تشير الدراسات إلى أن جينجيرول، المكون النشط الحبيبي في جذر الزنجبيل، قد يكون مولدًا للحرارة، مما يعني أنه يحفز الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

ووجدت دراسة نشرتها مجلة Metabolism أن الأشخاص الذين شربوا شاي الزنجبيل أحرقوا 43 سعرة حرارية أكثر مما فعلوا عند شرب الماء الساخن، كما تبين أن التوابل تقلل من الشعور بالجوع.

وسوم سيرامكيا كليوباترا عالم بريطاني مستشفى الأمراض النفسية بالعباسية انقاص الوزن

مواضيع متعلقة

عاجل وزير الخارجية الفرنسي: إيران تعمل على بناء قدرات نووية