الاثنين ١٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

4 أنواع من المكسرات لا تتخلَّ عنها في روتينك الغذائي

مكسرات

تعد المكسرات من الأكلات الخفيفة اللذيذة والغنية بالبروتين، ويمكن إضافتها إلى الوجبات الرئيسية، فهي متعددة الاستخدامات، كما أنها ذات فوائد صحية متعددة.

وتعد المكسرات مصدرًا جيدًا للبروتين النباتي، وتساعد في بناء العظام والعضلات والجلد، كما أنها تزيد الشعور بالشبع، وتعزز الجهاز المناعي، وهناك 4 أنواع من المكسرات غنية بالبروتين، وتحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لتعزيز الصحة، وفقًا لما ذكره موقع healthline.

الجوز

ويعد الجوز مصدرًا غنيًّا بالبروتين، حيث يحتوي كل ربع كوب من الجوز المفروم على 4.5 جرامات من البروتين، وهو أيضا مصدر للدهون الصحية للقلب، حيث يحتوي الجوز على أحماض أوميغا 3 الدهنية، لذا فهو يساعد على الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويعد الجوز إضافة جيدة للحوم المفرومة، فهو يزيد من محتوى البروتين في أطباق اللحوم.

الكاجو

فهو من أنواع المكسرات ذات القيمة الغذائية العالية، ويحتوي على الكثير من الفيتامينات، والمعادن المهمة، كما أنه يساعد في الوقاية من مرض هشاشة العظام، ويعزز الجهاز المناعي، كما أنه يساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء، والأنسجة الضامة.

“الراحمون يرحمهم الرحمن”.. سيدة تُحيك ثوبًا من الصوف لوقاية كلب من البرد (صور)

الصنوبر

وهي من أنواع المكسرات التي تتميز بمذاقها الشهي، وقوامها الزبدي، الذي يأتي من محتواها العالي من الدهون، كما أنه من المكسرات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، ويساعد الصنوبر على التقليل من فرص الإصابة بأمراض القلب، كما أنه يحتوي على مضادات الالتهابات، ويقي الجسم من الإصابة بالسرطان، ويمكن استخدام حبوب الصنوبر، بأكثر من طريقة، منها إضافة إلى جميع أنواع السلطات، أو إلى أطباق الوجبات الرئيسية، مما يزيد من قيمتها الغذائية.

 الفستق

يعد الفستق مصدرًا غنيًّا بالبروتين، كما أنه يحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية، التي يجب الحصول عليها من خلال النظام الغذائي حتى يتمكن الجسم من استخدامها لبناء البروتينات، وهناك الكثير من الطرق المبتكرة لاستخدام الفستق في الأطعمه، للاستفادة من فوائده الصحية، مثل إضافته ضمن مكونات الخبز، أو الكيك، أو الكوكيز، كما يمكن دمجه مع بعض الفواكه مثل التفاح.

 

وسوم توني فريشيا ارض الزمالك في 6 اكتوبر إيهاب الطماوى إميلي

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الاثنين مائل للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلاً