الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحيفة بريطانية: المرحلة الأولى من التطعيم ستشمل 975 جرعة في غضون 3 أيام

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 05/ديسمبر/2020 - 02:33 م

كشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية، أن المرحلة الأولى من تطعيم لقاح فايزر، ضد فيروس كورونا، ستشمل 975 جرعة في غضون 3 أيام، مع تسليم النصف الثاني من الجرعات في 14 ديسمبر المقبل.

في حين حذرت “NHS”هيئة الخدمات الصحية الوطنية  البريطانية من أن برنامج التحصين ضد كوفيد_19، سيجعل الهئية تواجه أكبر تحديات واجهتها على الإطلاق.

وقالت الهيئة في بينا لها:” أنه من المهم أن نبدأ في تفعيل خدمات التطعيم المحلية للسماح لأفواج المرضى ذات الأولوية بالبدء في الحصول على اللقاح”.

وتابعت:” يجب أن تكون مواقع التطعيم جاهزة لإعطاء 975 جرعة من اللقاح للمرضى ذوي الأولوية، في غضون ثلاثة أيام، مع تسليم النصف الثاني من اللقاح في 14 ديسمبر القادم”.

وأكدت، أن السرعة أمرًا بالغ الأهمية في مراحل تطعيم اللقاح، حيث يتم تخزينه عادةً في درجة حرارة -70 درجة مئوية، وسيظل ثابتًا فقط في درجات حرارة الثلاجة التي تتراوح بين 2 درجة مئوية و 8 درجة مئوية لفترة محدودة.

وأضافت الهئية:” أن هناك 975 جرعة في كل عبوة لقاح من شركة “فايزر”، مما طرح مشكلة في كيفية تقسيمها وتوزيعها على مواقع رئيسية أخرى مثل دور الرعاية، وسيكون أول من يتلقى اللقاح في المراكز هم من يبلغون من العمر 80 عامًا وأكثر”.

واستكملت:” إن عدد مواقع التطعيم في كل منطقة من مجموعات التكليف السريرية (CCG) ستختلف، وفقًا لعدد السكان الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا، وطُلب من مجموعات ” CCG “النظر في عدم المساواة  عند اختيار مواقع مراكز التطعيم الخاصة بهم.

وأكدت الهيئة  أنه سيتم تزويد كلً مركز بمعدات تكنولوجيا المعلومات اللازمة لتقديم البرنامج والثلاجة الخاصة بتخزين لقاح “فايزر”.

وأضافت: “سنكتب إلى المواقع التي تم تحديدها كجزء من المرحلة الأولى من التطعيم يوم الاثنين القادم، مع تحديد كافة لمواعيد توريد اللقاحات، وتسليم المواد الاستهلاكية والمعدات الأخرى إلى الموقع، وعملية التأكد من الجاهزية قبل تسليم اللقاحات، وأشارت إلى إنه سيتم تزويد العاملين في مواقع التلقيح بالتدريب،  مع تقديم الدعم الكامل للتعبئة خلال الإطار الزمني.

ومن المقرر أن يحصل موظفوا الرعاية الصحية، في مواقع المرحلة الأولى على تفاصيل تسجيل الدخول لنظام تكنولوجيا المعلومات التي تم إعداده لتقديم برنامج التطعيم.

متطوعو لقاح “فايزر”: الآثار الجانبية للقاح تشبه أعراض الإنفلونزا

تابع مواقعنا