السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بريطانيا تطلق تطبيقًا يوضح معدلات إصابة كورونا لكل منطقة في البلاد (صور)

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 07/ديسمبر/2020 - 06:10 م

أطلقت بريطانيا تطبيق “Zoe covid” الجديد، لمعرفة ما إذا كانت المنطقة الموجود فيها المستخدم ذات معدلات خطرة للإصابة أم لا، ويحتوي التطبيق على كافة معدلات الإصابة بالفيروس التاجي في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

ويشير التطبيق إلى أنه بالنسبة لغالبية البلاد، فإن الحالات من بين كل 100 ألف حالة انخفضت أو ظلت مستقرة، وهناك 4 مناطق فرعية فقط، يرتفع فيها معدل الإصابة، وفقًا لأحدث بيانات التطبيق من يوم أمس، وهذا يعني أنه إذا استمرت الحالات في الارتفاع، فقد ينتهي الأمر بهذه الأماكن تحت أشد مستويات القيود عند مراجعتها الأسبوع المقبل.

كما أكدت الصحيفة البريطانية “ذا صن” أنه حوالي مليون صحفي أسبوعي يستند إلى التطبيق، بالإضافة إلى المستخدمين الذين ظهرت عليهم الأعراض حديثًا والذين لديهم اختبارات مسحة إيجابية.

تطبيق "zoe covid"
تطبيق “zoe covid”

بينما غرد البروفيسور “تيم سبيكتور”، الذي يقود الفريق القائم على التطبيق، عبر صفحته الشخصية على تويتر، قائلًا: “أطلقنا اليوم على تطبيق “ZOE”، وهو لوحة معلومات معقدة حول إحصائيات المستويات الإنجليزية بناءً على المعايير الحكومية حول ارتفاع معدلات الإصابات والاتجاهات وقدرة” NHS” هيئة الخدمة الوطنية الصحية البريطانية”.

وأضاف أنهم سيعملون على تبسيط التنسيق، لكن البيانات متاحة لجميع مستخدمي التطبيق.

بينما كشف “تيم سبيكتور” أيضًا عن وجود تباين إقليمي ضئيل الآن في الحالات الجديدة بحوالي 18000 حالة يوميًا، كما حذر من أن هناك الآن المزيد من الحالات الجديدة في لندن مقارنة بالشمال حيث تم تسوية العدوى.

تطبيق"zoe covid"
تطبيق”zoe covid”

وتابع: “ستتم مراجعة نظام التصنيف في إنجلترا، والذي تم إعادة تطبيقه في 2 ديسمبر الماضي، كما يأخذ في الاعتبار معدلات الحالة وقدرة NHS، وكذلك آراء المديرين المحليين للصحة العامة التي تؤخذ في الاعتبار”.

 مستكملًا: “فالقرار النهائي بشأن ما إذا كان يجب تغيير المستويات في أي منطقة في لجنة مجلس الوزراء مع إدخال التغييرات حيز التنفيذ في 19 ديسمبر الجاري”.

تطبيق"zoe covid"
تطبيق”zoe covid”

وأردف: “بعد المراجعة الرابعة في 27 يناير القادم، سيتم إحضار لوائح المستوى إلى البرلمان مرة أخرى”.

في حين يتم وضع 99٪ من إنجلترا في المستويين 2 و 3 اعتبارًا من 2 ديسمبر الماضي ، وأكد رئيس الوزراء لأعضاء البرلمان أنه سيكون من الممكن للمناطق أن تخرج من هذه القيود، في حالة انخفاض معدل الإصابات لديهم.

بريطانيا تبدأ غدا.. العالم يستعد لأكبر حملة تطعيم ضد كورونا

تابع مواقعنا