الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيفية علاج متلازمة ما بعد التهاب الجلد

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 08:55 ص

قد يخلق حب الشباب آثاراً تختلف حدتها من حالة لأخرى، فقد تكون الآثار رد فعل للجسم تجاه التهاب الجلد، وهناك الكثير ممن يعانون من مشكلة آثار حب الشباب، والتي تعرف بمتلازمة التهاب الجلد، وأحياناً تترك حبوب الشباب بقعا حمراء أو وردية أو أورجوانية اللون، وتعرف باسم متلازمة ما بعد التهاب الجلد، أو متلازمة الحمامي، ووفقا لموقع ( Healthline) نستعرض أسباب وطرق علاج متلازمة ما بعد التهاب الجلد.

خبيرة تغذية تكشف الأطعمة التي تخلصك من حب الشباب

• أسباب متلازمة ما بعد التهاب الجلد تحدث البقع السطحية ذات اللون الأحمر والأورجواني، نتيجة وجود الفطريات والبكتيريا المتراكمة على البشرة، عن طريق التهاب وتلف الأوعية الدموية الصغيرة، المعروفة باسم الشعيرات الدموية الموجودة تحت الجلد، ويعد حب الشباب الكيسي سبباً شائعاً لمرض التهاب الجلد الفطري، ولكن يمكن أن تكون هناك عدة عوامل متسببه في التهاب الجلد مثل حروق الشمس.

• أعراض متلازمة الحمامي عادة ما تظهر متلازمة ما بعد الالتهاب على شكل حبوب تبدو مثل الرؤوس السوداء أو البيضاء، ويمكن أن تجعل المناطق المحيطة بها أورجوانية اللون وذات ندبات عميقة، ويمكن أن تظهر بشكل متفرق على الجلد.

• طرق العلاج • يمكن أن يستغرق العلاج أكثر من 6 شهور من خلال الوصفات والكريمات الطبية التي يصفها أطباء الجلدية، فهناك الكثير من من الأدوية التي يمكن أن تقضي على متلازمة الالتهاب مثل الكريمات التي تحتوي على مركبات( الهيدركورتيزون) و (السترويد). • وأحياناً يصف الأطباء فيتامين(C) الموضعي للقضاء على الفطريات المسببه للالتهابات، ومن ثم الحد من ظهور متلازمة الحمامي وتوحيد لون البشرة.

• ويمكن الاعتماد على الأدوية التي تحتوي على مركبات (النيابنساميد)، وهي أحد العلاجات الفعالة في القضاء على متلازمة ما بعد الالتهاب، فهي أحد المركبات المشتقة من فيتامين(B3) و الذي يساعد على تقليل الالتهاب واحتفاظ البشرة بالرطوبة وتقليل انتشار حب الشباب. • وهناك بعض العلاجات الطبية الأخرى التي تعتمد على التقنيات الحديثة، مثل أساليب الليزر المختلفة سواء الليزر النبضي الخفيف أو المكثف أو الصبغي، وقد يعمل من أجل تحديد الأوعية الدموية التالفة الموجودة تحت الجلد، والقضاء عليها مما يقلل الالتهاب، ولكن يستغرق الأمر عدة جلسات للحصول على نتائج مرجوة.

تابع مواقعنا