الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمريكا تبدأ في شحن 2.9 مليون جرعة من لقاح “فايزر” بعد الموافقة عليه

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 10/ديسمبر/2020 - 10:28 ص

أعلنت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، بدء الولايات المتحدة الأمريكية شحن 2.9 مليون جرعة من لقاح “فايزر” ضد فيروس كورونا، على أن يتم تلقيح أقل من 3 ملايين شخص، وذلك بعد أن يتم الموافقة عليه.

وخلال المؤتمر الصحفي للحكومة الفيدرالية حول عملية “Warp Speed”، وهي شراكة بين القطاع العام والخاص لتسهيل وتسريع توزيع وانتاج اللقاحات، أشار المسؤولون إلى أنن 636 موقعًا، معظمها أنظمة رعاية صحية كبيرة بسعة تخزين كافية، ستتلقى  بالفعل جلاعات اللقاح.

ووفقًا لرئيس العمليات الجنرال جوستاف بيرنا، ستشمل الشحنة الأولية 2.9 مليون جرعة على أن يتم شحن نفس الكمية بعد 21 يومًا لتطعيم الجرعة الثانية.

وأضاف بيرنا، أن 36 ولاية على الأقل قد أخبرت عملية “Warp Speed”​​ أنها تريد جزءًا بسيطًا من جرعاتها الأولى للذهاب إلى مرافق الرعاية طويلة الأجل.

وبين أن توزيع التطعيم سيبدأ في غضون 24 ساعة من موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، بينما أشار وزير الصحة والخدمات البشرية أليكس عازار، إلى أن أي أمريكي يريد لقاحًا، سيكون قادرًا على تلقيه بحلول الربع الثاني من 2021.

أكد عازار أنه يتوقع تطعيم 20 مليون أميركي بنهاية العام الجاري، و50 مليون بنهاية يناير القادم، و 100 مليون بنهاية الربع الأول من 2021.

وعلى الرغم من حقيقة أن اللقاحات من المحتمل أن تكون قريبة جدًا، إلا أنه شجع الأمريكيين على الاستمرار في اتباع تالتدابير الاحترازية، مثل ارتداء القناع والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين.

وقال: “حتى مع وجود هذا المستقبل المشرق، فإننا نواجه اتجاهات مقلقة للغاية في ظل انتشار الفيروس”.

أضاف: “إن معدلات الاستشفاء الآن في أعلى مستوياتها خلال الوباء، ونحن قريبون جدًا من أن نكون قادرين على حماية ملايين الأمريكيين من هذا الفيروس باللقاح، ولكن  في الوقت الحالي نحتاج إلى مضاعفة الخطوات التي يمكن أن تحافظ على سلامتنا جميعًا.

لقاح فايزر يخضع لتقييم لجنة خبراء قبل اعتماده في الولايات المتحدة

تابع مواقعنا