الثلاثاء ٠٢ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

صحيفة بريطانية: إصابة أكثر من 10000 مريض بكورونا أثناء علاجهم من أمراض أخرى بالمستشفى

لقاح فايزر

كشفت الصحيفة البريطانية “ذا صن” إصابة أكثر من 10000 شخص بفيروس كورونا، أثناء تواجدهم بالمستشفى لعلاج أمراض أخرى، مع تدهور حالات البعض وحجزهم بالعناية المركزة.

وبالفعل سجلت “NHS” هيئة الخدمة الوطنية الصحية البريطانية، 4 من كل 10 إصابات بفيروس كورونا، تم التقاطها في عنابرها ، أثناء تلقيهم العلاج لأمراض أخرى.

في حين قالت الهيئة لمستشفيات “هامبشاير” إن 139 من أصل 357 مريضًا من كورونا، أصيبوا بالفيروس بعد دخولهم، مؤكدة أن الأرقام صادمة، وبالفعل توفي 5 مرضى من بينهم.

شهدت المملكة المتحدة ارتفاعًا كبيرًا في حالات الإصابة بالفيروس، فضلًا عن الارتفاع الملحوظ أيضًا لوفيات، خاصة في شهر سبتمبر الماضي.

وتأتي هذه البيانات لفترة من 1 أغسطس إلى 29 نوفمبر، وأظهرت أنه منذ أغسطس، أصيب أكثر من 16%، من الأشخاص الذين عولجوا من المرض بالفيروس في المستشفى، كما يُظهر رقم الإصابة اليوم زيادة بنسبة 3.9%، مقارنة بالأسبوع الماضي، عندما تم الإبلاغ عن 16.170 حالة جديدة.، ليبلغ العدد الإجمالي للوفيات الآن 62.566.

في حين أعرب سياسيون من الحزبين الرئيسين في بريطانيا، عن صدمتهم من الأرقام الواردة.

وقال” جيريمي هانت”، رئيس لجنة اختيار الرعاية الصحية والاجتماعية للصحيفة: “ربما تأخرنا كثيرًا في تقديم اختبار أسبوعي لموظفي NHS الشهر الماضي، ولكن لا يوجد أي مبرر على الإطلاق لهذا المستوى من الإصابات داخل المستشفيات.

وتابع: “أفضل المستشفيات تعمل على إبقاء الإصابات في المستشفيات منخفضة، لذا يجب اتخاذ إجراءات عاجلة من قبل أولئك الذين يفشلون في القيام بذلك.”

كما أشار “جوناثان أشوورث”، عضو في برلمان بريطانيا: “هذه نتائج مقلقة ستسبب قلقًا مفهومًا للمرضى وأحبائهم، فمن المهم للغاية أن يتم التحكم في العدوى بشكل قوي عبر صناديق المرضى، وأن يتمكن جميع موظفي الخطوط الأمامية في الرعاية الصحية، من الوصول إلى الاختبارات الروتينية المنتظمة المستمرة.

بينما أكدت الدكتورة “لارا ألواي”، كبير المسئولين الطبيين في هيئة” NHS”، أنه تم التحقيق بدقة، فيما حدث بالمستشفيات، ما جعل تفشي الفيروس بها بهذا الشكل.

بعد إصابة 2 من العاملين بالصحة.. تحذير في بريطانيا بشأن لقاح “كورونا”

وسوم المملكة المتحدة بريطانيا فيروس كورونا المحكوم عليه

مواضيع متعلقة

عاجل الخارجية: اتفاق مصري سوداني على التوصل لاتفاق قانوني ومنصف بشأن سد النهضة