الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الميتفورمين يساهم في تقليل نسبة وفيات النساء المصابات بفيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 12/ديسمبر/2020 - 07:04 ص

وجدت دراسة حديثة أن عقار الميتفورمين المستخدم في علاج السكر، يمكن أن يقلل مخاطر الوفاة بين النساء بسبب العدوى الفيروسية المميتة، ومن المعروف أن الميتفورمين يستخدمه المرضى المصابين بداء السكري من النوع 2 لتنظيم مستويات السكر بالدم، ووجدت الدراسة أن هذا الدواء قد يكون فعالا في علاج بعض حالات كورونا وخصوصاً النساء، حيث يحتوي على تأثيرات مضادة للالتهاب، وجاء ذلك وفقاً لصحيفة “TIME NOW NEWs”.

وزيرة الصحة: توزيع لقاح كورونا مجانًا.. وهذه الفئات لها الأولوية

وكان الهدف من هذه الدراسة، هو إعادة تصميم الأدوية المستخدمة في علاج الالتهابات الفيروسية واختبارها لعلاج فيروس كورونا، ومن بين هذه الأدوية “Hydroxychloroquine” و”Remdesivir” والميتفورمين، ومن خلال عمل استفتاء يتعلق بالدراسة، وجد الباحثون أن هناك ارتفاعا شديدا في معدلات الوفيات بالولايات المتحدة بسبب كوفيد 19.

وأثبتت نتائج الدراسة أن الميتفورمين دواء آمن وفعال في السيطرة على مرض السكر، كما أنه يرفع مستويات المضادات الحيوية الطبيعية التي يفرزها جسم الإنسان، لتقليل علامات الالتهاب لدى الأشخاص المصابين بالسكر، وأظهر الميتفورمين تأثيرات إيجابية في تقليل معدلات الوفيات بكوفيد-19 بين المرضى الذين يتناولون هذا الدواء.

وصرح الدكتور”دينين فويتا” مؤلف الدراسة ونائب تنفيذي للبحث والتطوير في “UHG” أن الوقت الذي يتم فيه تطوير علاجات فعالة للتخفيف من ضرر فيروس”SARS-COV-2″، يجب أن نبحث ونقيم الأدوية شائعة الاستخدام مع وجود ملفات تعريف أمان جيدة لقدرتها على مكافحة العدوى.

وفي حين قد تكون هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث والتجارب، للوصول لأدلة قوية تدعم الادعاء، نظراً لأن هذه التجربة قامت على أثر رجعي، وغالباً ما يتم التوصل لنتائج جديدة فيما بعد، إلا أن هذا الدواء لا يمثل خطورة على صحة الإنسان ويمكن اعتماده في تقليل الوفيات بين نساء مرضى كورونا.  

تابع مواقعنا