الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة” تعلن إتاحة الكشف على مرضى الإيدز بالمجان داخل مستشفيات الصحة النفسية

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 12/ديسمبر/2020 - 01:17 م

قالت الدكتورة منن عبد المقصود، أمين عام مستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان، إنه على مدار الشهر الماضي، تم تشغيل العيادات في 9 محافظات في كل من مستشفيات الخانكة، بنها بالقليوبية، العزازي بالشرقية، شبين الكوم بالمنوفية، الدميرة بالدقهلية، حلوان، طنطا، مصر الجديدة، سوهاج، المعمورة، وأسوان، وتم فحص ما يقرب من 400 مريض إدمان وتشخيص ما يزيد عن 200 من الحالات الإيجابية للفيروسات التي تنتشر عن طريق الحقن، منهم 151 حالة إيجابية لفيروس سي.

وتواصل عيادات الفيروسات المتخصصة داخل مستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة والسكان، للشهر الثاني على التوالي، تقديم خدمة الفحص والتشخيص والعلاج للفيروسات الكبدية “بي وسي”، وفيروس نقص المناعة “الإيدز”، لكل مرضى الإدمان المترددين على مستشفيات الأمانة، سواء من مرضى العيادات الخارجية أو من المرضى المحجوزين في الأقسام الداخلية.

غير المصابين بكورونا.. “الصحة”: الطواقم الطبية بمستشفيات العزل أول الحاصلين على اللقاح

وأضافت، في بيان اليوم، أنه بالتنسيق مع البرنامج الوطني للإيدز واللجنة الوطنية للفيروسات الكبدية، يتم إجراء التحاليل التأكيدية وصرف العلاج من خلال عيادات الفيروسات داخل مستشفيات الأمانة في سرية تامة وبالمجان تماما.

ونوهت بأن تلك الخطوة تُعد الأولى من نوعها، حيث يتم تحقيق مبدأ تقديم كل الخدمات لفئة مرضى الإدمان تحت سقف واحد، وهو ما يمثل نموذجًا رائعًا للتعاون والتنسيق المثمر بين قطاعات الوزارة المختلفة، بهدف تقديم خدمة متكاملة لمرضى الإدمان.

وأضافت “عبد المقصود” أن تلك الخطوة تأتي وفقًا لتوجيهات وزير الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، وتحت إشراف الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة، وبالتنسيق مع اللجنة الوطنية للفيروسات الكبدية والبرنامج الوطني للإيدز برئاسة الدكتورة هبة السيد.

التعايش الممنوع.. وصم مرضى إيدز يمنع علاجهم في مصر (تحقيق استقصائي)

تابع مواقعنا