السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إيقاف استخدام اللقاح الصيني المستخدم في مصر داخل بيرو لظهور أعراض جانبية (صورة)

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 12/ديسمبر/2020 - 02:02 م

أوقفت بيرو مؤقتًا التجارب السريرية للقاح COVID-19 الذي أنتجته شركة الأدوية الصينية العملاقة Sinopharm بعد اكتشاف مشكلات عصبية في أحد متطوعي الاختبار.

وقال المعهد الوطني للصحة إنه قرر مقاطعة المحاكمة بعد أن واجه أحد المتطوعين صعوبة في تحريك أذرعهم، وفقًا لوسائل الإعلام المحلية.

قال كبير الباحثين جيرمان مالاجا في تعليقاته: “منذ عدة أيام أشرنا، كما هو مطلوب منا، للسلطات التنظيمية إلى أن أحد المشاركين “في التجارب” أظهر أعراضًا عصبية يمكن أن تتوافق مع حالة تسمى متلازمة غيلان باري”.

غير المصابين بكورونا.. “الصحة”: الطواقم الطبية بمستشفيات العزل أول الحاصلين على اللقاح

وقف لقاح سينوفارم

واستقبلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مساء الخميس، أولى شحنات لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية، بمطار القاهرة الدولي، قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بحضور كل من السفير الصيني لدى مصر، والقائم بأعمال السفير الإماراتي.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن هذا اللقاح أثبت فاعلية بنسبة 86% في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، و99% في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و100% في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.

وقال مجاهد إن الأولوية في توزيع اللقاح ستكون للعاملين بالقطاع الصحي مع إعطاء الأولوية للعاملين بمستشفيات العزل والصدر والحميات ومرضى الأورام والفشل الكلوي، لافتًا إلى أنه يتم تناول اللقاح في عضلة الكتف على جرعتين يفصل بينهما 21 يومًا.

التعايش الممنوع.. وصم مرضى إيدز يمنع علاجهم في مصر (تحقيق استقصائي)

تابع مواقعنا