الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار الرئيس: عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية سبب زيادة إصابات كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 12/ديسمبر/2020 - 09:35 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية، إن مصر تشهد زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا منذ نحو 3 أسابيع؛ مرجعا ذلك إلى دخول فصل الشتاء وعدم التزام بعض المناطق بالإجراءات الاحترازية المطلوبة للوقاية من عدوى فيروس كورونا “كوفيد- 19”.

وأضاف تاج الدين، في تصريحات عبر برنامج “مانشيت” المذاع عبر قناة “إكسترا نيوز”، مساء السبت، أن تطوير بروتوكولات العلاج لمرضى فيروس كورونا، ناتج عن التجارب الإكلينيكية ووجود أدوية جديدة واكتشاف أن بعض الأدوية قد تكون أكثر تأثيرا من أخرى، مؤكدًا أنه لا يوجد ما يسمى بثغرات في بروتوكولات العلاج يتم إصلاحها، ولكنه تحديث طبيعي نتيجة التجربة، كما يحدث في كل دول العالم.

وأشار إلى امتلاك مصر خبرات كبيرة في التعامل مع الأمراض التنفسية المعدية، لكن المشكلة تكمن حاليا في التعامل مع فيروس جديد لا يوجد له علاج محدد، بالإضافة إلى مضاعفاته التي تكون خطيرة أحيانا، موضحًا أنه لا يوجد اختلاف في أعراض المرض بالموجة الثانية.

وشدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، لتفادي زيادة الإصابات بشكل أكبر، لافتا إلى استعداد الدولة للتعامل مع أي زيادة في عدد الإصابات.

وذكر أن هيئة الدواء المصرية تعاونت مع شركات الأدوية لإنتاج عدد مضاعف من الأدوية التي تستخدم للتعامل مع الأمراض التنفسية والمستخدمة في علاج أعراض مرض فيروس كورونا، مثل المضادات الحيوية والباراسيتامول والزنك وفيتامين سي.

ولفت إلى إمكانية إصابة بعض الأفراد بالعدوى دون أن يظهر عليهم المرض أو أية أعراض، رغم ظهور العدوى في التحاليل الطبية، كما يمكن أن يصاب بعض الأفراد بالفيروس وتظهر التحاليل سلبية، موضحا أن ذلك بسبب دقة التحليل التي تتراوح من 63 إلى 65%، ويتم تفادي أخطاء التحليل بالمعايير الإكلينيكية والأشعة المقطعية، ثم إعادة المسحة بعد 73 ساعة.

القليوبية تُسجل صفر إصابة بفيروس كورونا اليوم (مستند)

تابع مواقعنا