الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء توزيع لقاح كورونا على 145 مركزًا للتطعيم في الولايات المتحدة

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 13/ديسمبر/2020 - 09:58 ص

بدأت الولايات المتحدة الأمريكية، في نقل لقاح فايزر المعتمد ضد فيروس كورونا، إلى مراكز التطعيم المنتشرة في كافة أنحاء البلاد من مصانع الشركة المصنعة في ولايتي ميتشجين وويسكونسن.

وبحسب ما ذكر أليكس عازار، وزير الصحة الأمريكي، في مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” فقد بدأت السلطات الطبية في توزيع جرعات لقاح كورونا العتمد من هيئة الدواء والغذاء إلى جميع أنحاء الولايات المتحدة، مضيفًا أن أمريكا أصبحت سادس دولة في العالم تصادق على اللقاح عقب بريطانيا والبحرين وكندا والسعودية والمكسيك، بعد إجراء التجارب السريرية للقاح على 44 ألف شخص.

كما أوضح الجنرال الأمريكي بوزارة الدفاع الأمريكية، جوستاف بيرنا، أنه سيتم توفير 40 مليون جرعة من لقاح فايزر حتى نهاية الشهر الجاري، فيما تستعد المستشفيات لتلقي الجرعات من اللقاح الأول المقرر وصوله غدًا الاثنين.

وتضم الحاويات المبردة في كل شاحنة ما يقارب 4875 جرعة من اللقاح، ليتم نقلها باستخدام طائرات مجهزة على مقبرة من أماكن التخزين إلى مراكز الشحن الجوي، ليتم توزيعها على 145 موقعًا، جرى تجهيزها لحفظ اللقاح في درجة حرارة 70 تحت الصفر، وفقًا لاشتراطات شركة فايزر.

ووفقًا لما أعلنت وزارة الصحة سيتم حقن الجرعات الأولى للقاح للعاملين في مجال الرعاية الصحية بأماكن عزل المصابيين، ونزلاء دور رعاية المسنين.

 اقرأ أيضا..

تعرف على تأثير الكحول على مستويات السكر في الدم

اكتشافات جديدة حول الضمور البقعي لكبار السن قد تساهم في العلاج

تابع مواقعنا