الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كوريا الجنوبية تسجل حالتي إصابة جديدتين بأنفلونزا الطيور

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 13/ديسمبر/2020 - 04:28 م

أعلنت وكالة الأنباء الروسية “سبوتينك”، إصابة حالتين جديدتين بفيروس إنفلونزا الطيور  H5N8 الشديد، في مزراع للدواجن بمقاطعة “جولانام دو” بكوريا الجنوبية.

ووفقًا لوكالة أنباء “يونهاب”، وصل إجمالي الحالات المصابة إلى 12، مشيرة إلى أنه تم اكتشاف أول حالة في مزرعة للبط بمقاطعة “جيونبوك” الجنوبية الغربية، في أواخر أكتوبر 2018.

وتم التعرف على الحالات الأخيرة في عينات تم جمعها من مزرعتين للبط في محافظة “يونجام” بالمقاطعة، وأضافت وزارة الصحة في كوريا الجنوبية، أن السلطات الكورية أعدمت الدواجن في المزارع الواقعة على بعد 3 كيلومترات من مزرعة البط المصابة كإجراء وقائي.

وبالفعل تم تأكيد تفشي إنفلونزا الطيور مؤخرًا، في اليابان والمملكة المتحدة وهولندا وشمال ألمانيا وبلجيكا.

في حين قد أعلنت كوريا، يوم الجمعة الماضي، عن زيادة الحالات المصابة بالفيروس إلى 10 حالات في أقل من شهرين، كما سجلت أيضًا البلاد الحالة الـ9 في مزرعة للبط ببلدة “جانج سونج”ن والتي كانت تربي بداخلها نحو 8000 بطة، وبالفعل تخطط السلطات إلى إعدام 191 ألف بطة في المزارع المتضررة.

كما تحقق السلطات، في اشتباه حالات أخرى بمزراع البط في مدينة “جونج أوب”.

وقال رئيس الوزراء الكوري”جونج سيه-جيون” لـ”يونهاب”: “إن حالات الإصابة بإنفلونزا الطيور التي تم اكتشافها في مزارع الدواجن، ستلقي بعبء كبير على المجتمع”.

في حين أنه أمر بعمليات تطهير لمزراع الدواجن، إلى جانب إعدامهم لـ4.4 مليون طائر في المزارع المتضررة، تتضمن 2.65 مليون دجاجة، و1.01 مليون سمان”.

جدير بالذكر أن فيروس إنفلونزا الطيور من الأمراض المعدية التي قد تؤدي في الغالب إلى الوفاة.

تابع مواقعنا