الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بريطانيا تعلن ظهور طفرة جديدة لـ"كورونا" لن تستجيب للقاح

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 09:52 م

أكد وزير الصحة البريطاني "مات هانكوك" ظهور طفرة جديدة من فيروس كروونا المستجد، في أنحاء المملكة المتحدة، تسببت في ارتفاع أعداد الإصابة في جنوب شرق البلاد.

وأشارت شكبة "سكاي نيوز" البريطانية، إلى أن هانكوك أكد لمجلس العموم أنه من المحتمل أن لقاح كورونا ، لن يجدي أمام الطفرة الجديدة منه.

وقال "هانكوك": "لقد تم تحديد نوع جديد من فيروس كورونا في المملكة المتحدة، ولن يستجيب لقاح فيروس كورونا لها"، مشيرًا إلى السبب في ارتفاع معدل الإصابات في جنوب شرق البلاد.

وتابع :" تم العثور على أكثر من 1000 حالة من النوع الجديد، بشكل رئيسي في جنوب إنجلترا، في حين أن هذه الطفرة تجعل الفيروس ينتشر بشكل أسرع من السلالة الحالية للفيروس، كما يعتقد أنه يغذي الزيادات الحادة والمتسارعة للغاية في الحالات عبر الجنوب الشرقي.

وبالفعل تم العثور حتى الآن، عليها في 60 منطقة سلطة محلية، ويعتقد أنها تشبه الطفرة التي تم اكتشافها في بلدان أخرى خلال الأشهر الأخيرة، حيث تم التعرف عليه لأول مرة في "كينت" الأسبوع الماضي أثناء المراقبة الروتينية من قبل هيئة الصحة العامة في إنجلترا (PHE) ، و تم إخبار الوزراء عنها يوم الجمعة.

بريطانيا تفرض أقصى درجات الإغلاق بسبب فيروس كورونا

واستكمل "هانكوك": "لا يوجد حاليًا أي دليل على أن النوع الجديد، يستجيب للقاحات كوفيد_19، التي يتم طرحها في جميع أنحاء البلاد".

من جانبه أشار كبير المسؤولين الطبيين البروفيسور "كريس ويتي"  في مؤتمر صحفي ب"دونينج ستريت:" إلى أن السلالة الجديدة ستظل تظهر في الاختبارات، وليست أكثر خطورة من تلك الموجودة"، مشددًا أنه من المحتمل أن تتأثر فعالية اللقاح، لكن ذلك سيكون مفاجئًا.

من جهته أكد الدكتور "بهارات بانخانيا "، كبير المحاضرين الإكلينيكيين في جامعة "إكستر":" أنا واثق جدًا من أننا لن نضطر إلى إعادة صياغة لقاحاتنا بسبب السلالة الجديدة"، مضيفًا:" إلا أن المعدل السريع للانتشار الجديد، قد يعني أن هذا النوع، يصبح الأكثر انتشارًا على الصعيد الوطني".

تابع مواقعنا