الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إسلام أيمن: مركز رعاية أطفال التوحد بمطروح الأول من نوعه في الوجه البحري

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 09:47 ص

علق الدكتور إسلام أيمن، مدير مركز رعاية أطفال التوحد بمطروح، على إنشاء المركز، قائلًا إنه الأول من نوعه في الوجه البحري وهو غير ربحي.

 

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار حرص الدولة على رعاية ذوي الهمم تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفي ظل توجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والحرص الدؤوب للدكتورة دينا عثمان نائب المحافظ.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon، وتقدمه الإعلامية جومانا ماهر، أن هذا الملف موجود بالمحافظة منذ فترة طويلة: "كان في شغل من نار وجهزنا المكان خلال 4 أشهر، وافتتحناه أمس وسط فرحة عارمة من أهالي المحافظة".

ونوه بأن محافظ مطروح كان حريصًا على فتح مركز خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة داخل مركز التوحد من أجل التواصل بين أهالي المحافظة وقيادات المحافظة من أجل التعبير عن مشاكل ذوي القدرات الخاصة لإيجاد حلول لها في أقرب وقت. 

وأشار إلى أن المركز سيخدم كل الأطفال المقيمين في المحافظة، لافتًا إلى أن الخطة الأولية للمركز هي التعامل مع الأطفال شديدي التوحد الذين لم يقبلوا في مدارس الدمج أو المدارس الفكرية، إذ أنهم يحتاجون إلى برنامج طويل الأمد يستغرق شهورًا وسنوات من أجل مساعدتهم على الاتصال بالعالم حولهم.

 

تابع مواقعنا