الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نكشف تفاصيل اتفاق مصر واسترازينيكا لتوريد لقاح إكسفورد للوقاية من كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 12:33 م

قال مصدر في وزارة الصحة والسكان، إنه تم الاتفاق مع شركة "استرازينيكا"، للحصول على نسبة من إنتاج لقاح إكسفورد، والذي من المتوقع أن يحصل على الاستخدام الطارئ خلال العام المقبل 2021.

وأضاف المصدر لـ"القاهرة 24" أن الاتفاق ينص على توريد 300 ألف جرعة من اللقاح، يمكن استخدامها على 150 ألف شخص، حيث يحصل كل شخص على جرعتين يفصل بينهما جرعتين.

رئيس الشركة المنتجة للقاح إكسفورد في مصر: ندعم الوصول العادل للقاحات.. وتأمين 2 مليار جرعة (حوار)

وقال الدكتور خالد مجاهد المستشار الإعلامي لوزيرة الصحة والسكان والمتحدث باسم الوزارة، إن عدة اجتماعات عقدت مع المفاوضين من طرف إكسفورد مع الوزارة.

وأضاف مجاهد لـ"القاهرة 24" إن الاتفاق المنعقد حتى هذه اللحظة هو الحصول على 20% من احتياجات الدولة المصرية من اللقاح.

وأشار إلى أن إكسفورد لديها عائق واضح يتثمل في السعر العالي للقاحها من فيروس كورونا المستجد، وهو الأمر الذي تتفق فيه وزارة الصحة للحصول على احتياجاتها المبدئية وبأقل الأسعار.

مصدر في الصحة: لقاح كورونا مخزن في ثلاجات التموين الطبي بفاكسيرا.. وسيتم نقله للمديريات

في السياق ذاته، تصل مصر شحنة جديدة من لقاح فيروس كورونا المستجد، اليوم الثلاثاء، وذلك عبر الخطوط الجوية الإماراتية، كثاني الدفعات من لقاح "سينوفارم" الصيني الذي تسلمت مصر شحنة منه الخميس الماضي.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن هذا اللقاح أثبت فاعلية بنسبة 86% في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، و99%  في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و100 %  في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.

أمل أكتوبر.. تفاصيل مفاوضات الصحة مع شركة أمريكية للحصول على 20 % من احتياجات مصر للقاح كورونا

 

تابع مواقعنا