الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منظمة الصحة العالمية تحذر من موجة وبائية جديدة لفيروس كورونا مطلع 2021

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 12:41 م

حذرت منظمة الصحة العالمية من مخاطر عالية، لحدوث موجة وبائية جديدة من فيروس كورونا المستجد، في الدول الأوروبية، مطلع العام الجديد 2021.

 

وفي تصريحات نقلتها وكالة "فرانس برس" الفرنسية، طالبت منظمة الصحة العالمية ارتداء الكمامات والأقنعة الواقية في أي تجمعات عائلية تخص الاحتفال بأعياد الميلاد في أوروبا.

 

وكان ديفيد نابارو، مبعوث منظمة الصحة العالمية الخاص بفيروس كورونا، قد أكد  قبل أيام، احتمالية ظهور موجة ثالثة من فيروس كورونا في دول أوروبا، إذا ما كررت الحكومات التقاعس من جديد، عن الإجراءات التي يلزم فعلها، وهو الأمر الذي حدث خلال الموجة الثانية.

 

وأوضح نابارو أن الحكومات لم تعمل على إقامة البنية التحتية اللازمة لمواجهة ومكافحة الفيروس خلال الصيف الماضي، بعدما تمت السيطرة على الموجة الأولى، وهو الأمر الذي ينذر بوجود كارثة، حال تكرر الأمر لمرة ثالثة، خاصة في ظل وجود أعياد الميلاد.

 

ويشعر السكان في جميع دول العالم بارتياح نسبي خلال الوقت الحالي، خاصة بعد اكتشاف عدد من اللقاحات، أبرزها لقاح فايزر، ولقاح سينوفارم، الأمر الذي أدى إلى وجود حالة من الإهمال في اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الفيروس؛ وهو ما قد يؤدي إلى وجود موجة ثالثة.

 

عالم نرويجي يزعم صناعة كورونا داخل مختبر.. وانتشر عن طريق الصدفة

تابع مواقعنا