السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نصائح عليكِ اتباعها عند تناول القهوة لمنع زيادة الوزن

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 17/ديسمبر/2020 - 10:42 م

تعد القهوة المشروب المفضل لدى الكثير من الأشخاص، كما أن لها العديد من الفوائد، حيث أظهرت بعض الأبحاث أنها قد تساعدك على العيش لفترة أطول، وتمكن جسمك من معالجة الجلوكوز (السكر) بشكل أفضل، وتقليل مخاطر المشكلات الصحية مثل مرض الزهايمر، وسرطان القولون، وفشل القلب.

ولكن، هناك بعض العادات السيئة التي تجعلها غير صحية، بسبب استهلاك الكثير من السعرات الحرارية، من السكر، والنكهات الأخرى التي يتم إضافتها إلى القهوة.

وقدم موقع eatthis، بعض الحيل التي تجعلك تتناول القهوة بنكهتها اللذيذة، دون زيادة في الوزن، مع عرض الطرق الخاطئة التي يتم بها تناول القهوة، وتزيد من الوزن.

دراسة حديثة: القهوة تساعد على زيادة النشاط وقت التمرين

مقاومة شرب القهوة أول شيء في الصباح

هناك عادة خاطئة يتبعها البعض، وهي تناول فنجان القهوة فور استيقاظهم، دون تناول وجبة الإفطار، وهذا يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام في وقت لاحق من اليوم، كما ينصح بعدم شرب القهوة قبل موعد النوم، فوفقًا لدراسة نُشرت في نوفمبر 2013 في مجلة Clinical Sleep Medicine، أكدت أن شرب القهوة في وقت متأخر جدًا من اليوم يمكن أن يتسبب في ضعف جودة النوم، مما يؤدي بدوره إلى التعب في اليوم التالي، كما أن الحرمان من النوم يمكن أن يؤدي إلى زيادة الإفراط في تناول الطعام، ومن ثم زيادة الوزن.

  قلل من كمية التحلية التي تضيفها

ينصح بتجنب إضافة السكر والمبيضات المحلاة إلى القهوة، لأنها تزيد الوزن وأيضاً زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب، ويتم استبدالها بالسكريات الطبيعية، مثل الفاكهة (الفركتوز والجلوكوز) والحليب (اللاكتوز)، كما يمكن إضافة بعض النكهات الصحية للقهوة مثل الفانيليا والقرفة وجوزة الطيب

 الابتعاد عن استخدام المبيض للقهوة

لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون المشبعة، حيث  تحتوي ملعقة كبيرة من مبيض القهوة على 30 سعرة حرارية و 2 جرام من الدهون المشبعة لكل ملعقة كبيرة، مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم، مما يزيد بدوره من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، وأيضًا إلى زيادة الوزن.

  استخدام المحليات الطبيعية باعتدال

تحتوي بعض المحليات مثل العسل على هالة صحية لأنها تعتبر أشكالًا "طبيعية" أكثر من السكر، ولكن ضع في اعتبارك أنه لا يزال بإمكانها إضافة المزيد من السعرات الحرارية، لذا يجب عدم الإفراط في تناولها.

نكهة قشرة فنجان القهوة الخاص بك

تعد إضافة لمسة من النكهة إلى قشرة فنجان قهوتك يمكن أن يضفي طعمًا لذيذًا لها، دون إضافات سكرية، عن طريق فرك قشر برتقال من سلطة فواكه الإفطار حول حافة فنجان القهوة، ومن المعروف أن المقاهي في فينيكس بولاية أريزونا تذهب إلى حد مزج عصير البرتقال مع الإسبريسو لتناول مشروب الصباح.

 الأبتعاد عن تناول الحلويات (مثل البسكوت) مع القهوة

لأن هذا يؤدي إلى تراكم السعرات الحرارية، ومن ثم زيادة الوزن، لذا ينصح بتناول بعض الأطعمة الصحية بدلاً عن تلك الحلويات، مثل اللوز، الشوفان، التوت، فهذا يساعد على إنقاص الوزن.

جرب تناول قهوتك السوداء لأنها لا تحتوي على سعرات حرارية كبيرة.

تابع مواقعنا