الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحيفة بريطانية: لقاح أكسفورد سيكون متاحًا في غضون أيام قليلة

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 19/ديسمبر/2020 - 11:03 ص

كشفت الصحيفة البريطانية "ديلي ميل" أن لقاح أكسفورد سيكون متاحا في الأيام القليلة القادمة، قبل نهاية العام الحالي، وذلك بعد موافقة المنظمين عليه يوم الاثنين القادم.  

ومن المتوقع أن تتم الموافقة على لقاح فيروس كورونا بجامعة أكسفورد في غضون أيام من عيد الميلاد، ما يزيد الآمال في أن ملايين الأشخاص قد يتم تلقيحهم كل أسبوع.  

ويقال إن كبار الخبراء يعتقدون أن وكالة تنظيم الأدوية والرعاية الصحية ستسمح باللقاح في 28 أو 29 ديسمبر المقبل، وإنهم ينتظرون البيانات النهائية من علماء أكسفورد، والتي سيتم تقديمها يوم الاثنين.

وتأتي أحدث علامة إيجابية للقاح، بعد أن قالت البروفيسورة "سارة جيلبرت"، الباحثة الرئيسية وراء اللقاح الجديد، أمس الجمعة، إنها تأمل ألا يكون حقنة اللقاح بعيدة جدًا للموافقة عليها.

كما أشار البروفيسور "مارتن مارشال"، رئيس الكلية الملكية للأطباء العامين، صباح اليوم السبت، للصحيفة: "إن ضربة أكسفورد ستسمح لعملية التطعيم، بأن تحدث بوتيرة أسرع بكثير، حيث تلقى أكثر من 140 ألف بريطاني بالفعل لقاح فايزر، المضاد لفيروس كورونا، بعد أن تمت الموافقة عليه من قبل " MHRA"في وقت سابق من هذا الشهر، ولكن يجب تخزينه في حوالي -70، في حين يمكن الاحتفاظ بلقاح أكسفورد في درجة حرارة الغرفة.

 

ومع ذلك، هناك مخاوف متزايدة من أن إنجلترا قد تكون على وشك الدخول في الإغلاق الثالث، حيث تظهر أحدث الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة أن هناك 18469 مريضًا في المستشفيات بفيروس كورونا، وهو أعلى رقم منذ منتصف أبريل.

 

بينما قالت صحيفة "التلجراف" في تقريرها إنه بمجرد الموافقة على لقاح أكسفورد، الذي تم إنتاجه بدعم من شركة " AstraZeneca"الخاصة، ستفتح ملاعب كرة القدم ودورات السباق على مستوى البلاد اعتبارًا من الأسبوع الأول من شهر يناير للسماح بالتطعيمات الجماعية.

 

ونوهت بأن هذا يعني أنه كان من الممكن تطعيم ما يصل إلى 20 مليون من البريطانيين، الأكثر ضعفا بحلول شهر مارس القادم، ما يسمح بتخفيف بعض القيود، وبالفعل طلبت المملكة المتحدة 100 مليون جرعة من لقاح أكسفورد، ما سمح بتوسيع كبير لبرنامج التطعيم التابع لـ"NHS" هيئة الخدمة الصحية الوطنية البريطاينة.

علماء بريطانيون: السلالة الجديدة لفيروس كورونا تنتشر أسرع بنسبة 50%

تابع مواقعنا