الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

روسيا تزعم تطعيم 80% من سكانها بلقاح "سبوتينيكV" بحلول الخريف المقبل

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 19/ديسمبر/2020 - 02:16 م

يتوقع مطور اللقاح الروسي "سبوتينك V" أنه سيتم تلقيح ما يصل إلى 80% من  السكان ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك بحلول الخريف.

وبحسب وكالة الأنباء الروسية "سبوتينك" قال "ألكسندر جينسبرج" رئيس مركز أبحاث الجمالية في برنامج تلفزيوني يوم السبت إن ما يصل إلى 80% من السكان الروس، قد يتم تطعيمهم ضد كوفيد -19 بحلول خريف 2021.

وتابع: "إذا قمنا بإنتاج من 5 إلى 6 ملايين جرعة من اللقاح شهريًا، وهو أمر واقعي تمامًا استهلاكنا المحلي، فعندئذ بحلول نهاية خريف عام 2021، يجب أن نطعم 70 إلى 80 % من سكاننا".

واستكمل "جبنتسبيرج": "هذا يعني، أن المرض سيتم السيطرة عليه، بمجرد التطعيم".

ووفقًا لرئيس مركز الجمالية، فإن لقاح "سبوتنيك V" قادر على بناء مناعة لأكثر من عامين، في حين صرح وزير الصحة الروسي "ميخائيل موراشكو" في وقت سابق، بأنه من المتوقع تلقيح 60٪ من السكان البالغين في روسيا ضد فيروس كورونا.

واعتبارًا من يوم الاثنين المقبل، سيكون عمال الصناعة والنقل وكذلك موظفو وسائل الإعلام مؤهلين للحصول على لقطة ضد كوفيد-19 في موسكو.

كما أطلقت العاصمة في وقت سابق من هذا الشهر تطعيمات لأولئك الذين في الأولوية المعرضين لخطر الإصابة، وهم الأطباء والمعلمون وموظفو الخدمات الاجتماعية والعاملون.

ولقاح "سبوتينك V" هو اللقاح الرسمي لروسيا، وتم تسجيله في 11 أغسطس الماضي، وهو مكون من عنصرين من الفيروس، ولا يزال يستكمل مرحلته الثالثة من التجارب السريرية، إلا أن عالما روسيا زعم مسبقًُا فعالية اللقاح بنسبة 96%، مع استمرارية مناعته لمدة عامين.

 صحيفة بريطانية: لقاح أكسفورد سيكون متاحًا في غضون أيام قليلة

 

تابع مواقعنا