السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركة بريطانية تطور اختبار اللعاب لاكتشاف فيروس كورونا في غضون 15 دقيقة

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 19/ديسمبر/2020 - 03:51 م

طورت شركة بريطانية اختبارًا جديدًا عن طريق اللعاب، يكتشف فيروس كورونا المستجد، في غضون 15 دقيقة فقط.

وقالت الصحيفة البريطانية "ذا صن"، إن الاختبار الجديد يطلق عليه "KnowNow"، هو اختبار دقيق، ومريح أكثر للمستخدمين، حيث يتم استخدام مسحة لتجميع اللعاب من جانب الخد بدلاً من الأنف، مؤكدة أنه يبحث فقط عن الفيروس المعدي، وليس عن بقايا عدوى له قديمة، كما يحدث في الاختبارات المعتادة لكوفيد - 19.

في حين قال الرئيس التنفيذي "أليكس شيبارد" لشبكة سكاي نيوز البريطانية، إن هذا يجعل الأمر مختلفًا تمامًا عن أي شيء آخر هناك.

وتابع: "لم تسفر دراسة أولية داخلية أجريت باستخدام 200 اختبار عن أي نتائج إيجابية خاطئة، لكنها لا تزال بحاجة إلى موافقة الجهات التنظيمية، ويجب أن تخضع لتجربة سريرية مناسبة العام المقبل".

من جهته استكمل "شيبادر": "هذا منتج تم اختراعه وتصميمه وتصنيعه في المملكة المتحدة".

مشيرًا إلى أن الكيمياء وراء هذا الاختبار، لأن ما نكتشفه هو الفيروس المعدي فقط، ولا يمكننا اكتشاف الفيروسات غير المعدية، فاختبارات التدفق الجانبي الأخرى، التي تشبه اختبار الحمل ، تُستخدم بالفعل في كوفيد- 19.

ولكن يشير خبراء في الصحة العامة بإنجلترا وجامعة أكسفورد، إن هذه الاختبارات ليست دقيقة مثل الاختبارات المعملية.

وعلى جانب آخر أعلن وزير الصحة البريطاني "مات هانكوك"، مؤخرًا، اكتشاف طفرة جديدة لفيروس كورونا المستجد، تسببت في ارتفاع اعداد الإصابات جنوب شرق البلاد، ولاتزال الحكومة البريطانية تناقش فرض قيود صارمة على البلاد قبل حلول عيد الميلاد.

 علماء بريطانيون: السلالة الجديدة لفيروس كورونا تنتشر أسرع بنسبة 50%

 

تابع مواقعنا