الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس البرازيلي ينتقد لقاحات كورونا: ستحول الناس إلى تماسيح

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 20/ديسمبر/2020 - 10:58 ص

انتقد الرئيس البرازيلي "جاير بولسونارو" لقاح "فايزر" المضاد لفيروس كورونا، مشددًا أن ما يحدثه من آثار جانبية سيحول متلقيه إلى تماسيح فيما بعد.

ووفقًا لوكالة الأنباء الروسية "سبوتينك" أعرب "جاير" عن عدم ثقته بمصنعي الأدوية المقترحة للقضاء على كوفيد_19، مقترحًا أنه سيحول الذين يتلقونه إلى تماسيح.

وفي وقت سابق، قد اعترف الرئيس البرازيلي المتشكك في فيروس كورونا، ، أن لقاح كوفيد_19 يجب أن يكون متاحًا لجميع البرازيليين، ولكن يجب على أولئك الذين يحصلون على اللقاح تحمل المسؤولية، لأن الشركة المصنعة ليست مسؤولة عن أي آثار جانبية.

في حين ردت شركة "فايزر" على تصريحاته، قائلة :" لسنا مسؤولين عن أي آثار جانبية  للقاح، إذا تحولت إلى تمساح، فهذه مشكلتك، وإذا أصبحت خارقًا، أو إن تحولت إلى إمراة، فلن يكون هناك إي علاقة باللقاح".

كما صرح "بولسونارو" أن التطعيم لن يكون إلزاميًا في بلاده، ولكن يجب أن يكون الدواء متاحًا لأي شخص يريد أن يتم تحصينه، مؤكدًا أنه لن يتلقي اللقاح.

وقد تمت إصابته بكوفيد_19 في يويليو الماضي، بعدما أظهر العديد من الشكوك حول جائحة الفيروس التاجي.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، في سبتمبر الماضي، عن خطة تطعيم تتضمن فترة 5 أشهر لتطعيم 51 مليون شخص في المجموعات ذات الأولوية مثل المهنيين الصحيين وكبار السن، وتم انتقاد الخطة لأنه لم يكن هناك أي موعد للتطعيمات الشاملة.

في حين التزمت السلطات البرازيلية بحوالي 390 مليون دولار لشراء 100 مليون جرعة من لقاح أكسفورد-أسترا زينيكا ضد فيروس كورونا، بالإضافة إلى ذلك، تتوقع البرازيل تلقي 42.5 مليون جرعة من اللقاح.

كما أنه تجري محادثات لشراء 70 مليون جرعة من لقاح فايزر، فالبرازيل لديها ثاني أعلى عدد وفيات كوفيد -19 في العالم، فقد بلغت 7.2 مليون إصابة، و186356 حالة وفاة حتى الآن.

أمريكا اللاتينة تشهد طفرة جديدة لفيروس كورونا

تابع مواقعنا