الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"جونسون" يدعو إلى اجتماع عاجل بسب طفرة كورونا الجديدة: الحصار قد يعطل الإمداد بلقاح "فايزر"

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 21/ديسمبر/2020 - 09:21 ص

دعا رئيس الوزراء بوريس جونسون، الوزراء والجيش، إلى اجتماع طاريء اليوم، بعدما تم إلغاء الرحلات الجوية من قبل بلجيكا و هولندا وألمانيا والنمسا وبلغاريا إلى بريطانيا، الأمر الذي سيؤدي إلى تعطيل الامداد بلقاح "فايزر"، بالإضافة إلى المواد الغذائية.

 

 

أعرب وزير الصحة "مات هانكوك"، عن قلقه بشأن إمداد لقاح "فايزر" من بلجيكا، مما يعطل حملة التطعيم ضد كوفيد_19، مشددًا أن الأمر يزداد سوءًا.

 

 

وقال المتحدث باسم الحكومة البريطانية لشبكة سكاي نيوز البريطانية، إنه يتوقع حدوث اضطراب كبير في كينت، بعد بدء الحظر الفرنسي من الساعة 11 مساًء، وحتى 48 ساعة.

 

 

وأضاف:" نتيجة لذلك، فإننا نحث الجميع، بما في ذلك جميع شركات النقل، على تجنب السفر إلى موانئ كينت حين إشعار آخر.

 

 

كما أكد:" نحن نعمل عن كثب لضمان اتخاذ كافة تدابير الطواريء والسرعة لادارة الاضطرابات الموجودة بالبلاد.

 

 

وسيلتقي بوريس جونسون بفريق طوارئ، اليوم الاثنين، لمعالجة الحصار الذي يستمر لمدة 48 ساعة، وفقًا لما أمر به الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

 

 

وبالفعل تواجه محلات السوبر ماركت نقصًا كبيرًا في المواد الغذائية، وسلع عيد الميلاد بعد أن أغلقت فرنسا حدودها مع المملكة المتحدة، كما سادت حالة من الفوضى في أكثر موانئ بريطانيا ازدحامًا في "دوفر" خلال الليل، بعدما تٌرك الناس عالقين في البرد بعد الإغلاق المفاجئ، وتم إغلاق الميناء الآن، مما أثار مخاوف بشأن عمليات التسليم من وإلى البلاد خلال الفترة التي تسبق البلاد.

 

 

وامتدت طوابير الانتظار 7 أميال في الموانئ في كل من بريطانيا وفرنسا، حيث زاد الحظر من المخاوف القائمة بشأن تخزين عيد الميلاد وعدم اليقين بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

 

ويخشى أن تكون السلالة الجديدة التي تسببت في الحظر المفاجئ، أكثر عدوى بنسبة 70% من سابقتها.

 

 

بعد عزل لندن.. بريطانيا تعلن إلغاء عيد الميلاد في المناطق المحظورة

 

تابع مواقعنا