الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

 للحد من انتشار الطفرة الجديدة لكورونا..الدنمارك: حملة إبادة للملايين من حيوان "المنك" تستمر لـ6 أشهر

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 21/ديسمبر/2020 - 10:31 ص

أعلنت الدنمارك اليوم، خطتها لإبادة الملايين من حيوان المنك، الذي تسبب في ظهور طفرة جديدة من فيروس كورونا المستجد، أدى إلى زيادة أعداد الإصابات والوفيات بشكل كبير، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الروسية "سبوتينك".

وتعد الدنمارك أكبر مصدر لفراء حيوان المنك في العالم، في حين أكد وزير الغذاء والزراعة والمصايد الدنماركي" راسموس بريهن" أن حملة إعدام شاملة لملايين المنك ستبدأ لمنع انتشار العدوى، على أن تنتهي في غضون 6 أشهر.

وأضاف:" أنا سعيد بهذه المبادرة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، خاصة بعد ظهور العديد من الطفرات الجديدة منه، في بلدان عدة.

وأوضح: "نود أن نعطي رسالة واضحة للمواطنين الذين هم جيران لهذا الوضع المؤسف، إن هؤلاء المنك قادمون، بعد القضاء على الوباء، وهناك خطة لذلك".

وأكمل:" لو كان الأمر بيدي، كنت سأقف بالفعل مرتديًا أحذية مطاطية هناك، وأتأكد من أن هذا المنك قد تم حفره".

 بينما قال "جادل توماس دانيلسن"، عضو البرلمان، من لجنة البيئة والغذاء،: "الخيار المفضل هو أكثر تكلفة وأكثر خطورة، فإن خطر الإصابة بكوفيد_19، لا ينتظر عدة أشهر للقضاء على المنك".

ويأتي ذلك بعد اكتشاف فيروس كورونا المتحور من المنك، والذي يمكن أن يعرض للخطر جهود الحد من انتشار المرض وربما يقوض فعالية اللقاحات،.

وخلال عملية الإعدام الكبرى، أطلقت الدنمارك الغازات على أكثر من 15 مليون منك في غضون عدة أسابيع، وكان حوالي 10.5 مليون من حيوان المنك المقتول في مزارع أو مزارع مصابة داخل دائرة نصف قطرها 7.8 كيلومترات من القطيع المصاب.

أمريكا اللاتينة تشهد طفرة جديدة لفيروس كورونا

تابع مواقعنا