الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

روسيا تؤكد تطعيم كبار السن بلقاحها الجديد مطلع 2021

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 21/ديسمبر/2020 - 03:39 م

أعلن "ألكسندر جينسبرج"، رئيس مركز أبحاث الجمالية الذي طور لقاح "سبوتينك V"، اليوم الاثنين، أن كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا، سيكونون مؤهلين لتلقي اللقاح خلال العام الجديد.

وقال لوكالة الأنباء الروسية "سبوتينك": "سيتم تطعيم كبار السن الذي تزيد أعمارهم عن 60 عامًا فيما فوق بلقاحنا، خلال العام الجديد".

وأضاف: "التجارب في هذه الفئة العمرية على وشك الانتهاء، ولكن حاليًا، لا يجوز إعطاء اللقاح إلا للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18و60 عامًا".

وتابع: "بمجرد حلول العام الجديد، نبدأ بتحديد الفئة العمرية المستهدفة للتطعيم، وبدون قيود عمرية رسمية في شهادة تسجيل لقاح سبوتينك V".

وقال العالم البالغ من العمر 68 عامًا إنه تم تطعيمه بالفعل، وأشار إلى أنه بعد 8 أشهر من التطعيم، كان عدد الأجسام المضادة، له كما هو بعد التطعيم.

واقترح " جينسبرج" أن اللقاح سيتم تخزينه في الثلاجة المنزلية، أي بدرجة حرارة تتراوح من 2 إلى 4 مئوية، كما سيظل أنه سيظل نشطًا بكامل مكوناته.

وأضاف جينتسبيرج: "أعتقد أنه في غضون شهرين، نتمكن من إجراء تغيير في شهادة التسجيل، بحيث لا يمكن تخزينه في درجة حرارة -18، ليُخزن بدرجة حرارة الثلاجة المنزلية".

وفي وقت سابق أعلن العالم الروسي القائم على اللقاح أن فعاليته ستصبح بنسبة 96%، مع استمرارية مناعته لمدة عامين.

وفي غضون ذلك ظهرت طفرة جديدة من فيروس كورونا المستجد ببريطانيا، أدت إلى ارتفاع معدل الإصابات والوفيات الناجمة عن المرض؛ ما جعل العديد من البلدان تمنع السفر إلى المملكة المتحدة.

بوتين: الجمع بين لقاحي "سبوتينك وأكسفورد" يعزز فعالية التطعيم ضد كورونا

تابع مواقعنا